اقامة الدورة السادسة عشر للملتقي الاقتصادي لصناعة الورق والكرتون والطباعة وعرض أحدث تطورات الصناعة وجذب الاستثمارات

  • كتب : وائل الجعفري

     

    تستعد مصر والشرق الاوسط لانطلاق أهم حدث سنوي متخصص في صناعة الورق والكرتون والطباعة والتغليف وتكنولوجيا الصناعة معرض الورق والكرتون والطباعة والتغليف في دورته السادسة عشر والتي تعد اضخم دورة في تاريخ الملتقي الصناعي اول سبتمبر الفترة من 8-9-10 سبتمبر بمركز مصر للمعارض .

     

    ياتي الحدث هذا العام برعاية ومشاركة عدد كبير من الجهات السيادية والمعنية بمصر علي راسها رئاسة مجلس الوزراء , وزارة الصناعة والتجارة , وزارة البيئة , غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " CIT " - راعي الصناعة الرقمية - ,المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف   وغيرها من الجهات المعنية .

     

    يقام المعرض هذا العام بمركز مصر للمعارض صالة 1 وصالة 2 علي مساحة اجمالية عشرون الف متر مربع بمعدل نمو يصل الي 80% مقارنة بالعام الماضي وعدد عارضين يصل لاكتر من 420 شركة ومصنع .

     

    كما يشهد هذا العام زيادة تعداد المشاركة الاجنبية لتصل الي 120 شركة من عدة دول مختلفة علي راسها الصين , االهند , تركيا , الكويت , سنغافورة , الامارات, ايطاليا , امريكا , المانيا  وغيرها من الدول .

     

    ويركز الملتقي هذا العام علي استعراض احدث التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في صناعات الورق والكرتون والتعبئة والتغليف والطباعة خاصة بعد قرار فتح الاستيراد ومشاركة عدد كبير من شركات التوكيلات التجارية العاملة في قطاع استيراد الماكينات وخطوط الانتاج وقطع الغيار.

     

    بالاضافة لاتاحة الفرصة للجمهور المتخصص للتعرف علي اهم الابتكارات والتطورات بقطاع الصناعة واهم تطورات المنتج المحلي بقطاع الورق والكرتون وصناعات التعبئة والطباعة و التغليف .

     

    تحديات وانجازات

     

    ومن جانبه اكد عماد شعلان المدير العام للملتقي الصناعي للورق والكرتون والتغليف ان دورة هذا العام تاتي خلال ظروف استثنائية حرجه شهدتها البلاد مع بداية العام الحالي

     

    الا انه مع تحرير سعر الصرف بالبنوك وامكانية تدبير العملة وتوفير امكانية الاستيراد انعكس ذلك بشكل ايجابي علي القطاع وادي ذلك لزيادة مشاركة الشركات التجارية العاملة بقطاع استيراد الماكينات وخطوط الانتاج وقطع الغيار فضلا عن تحسن ملحوظ في وضع المصنعيين المحليين .

     

    واضاف تشهد دورة هذا العام نموا ملحوظا من حيث زيادة مساحة المعرض الاجمالية وزيادة عدد المشاركين سواء المشاركة المحلية او المشاركة الدولية وخلال هذا العام ركزنا علي محاولة عمل فصل نوعي بين الشركات المشاركة من حيث القطاع حيث ضمت صالة 1 العارضين العاملين بقطاع صناعة الورق والورق الصحي والكرتون و ضمت صالة 2 العارضين العاملين بقطاع التعبئة والتغليف والطباعة سواء منتجات او ماكينات و مستلزمات انتاج ويهدف هذا الفصل علي مساعدة القطاعات علي النمو بشكل اكبر فضلا عن تحقيق مبدا التخصصية بشكل ادق من حيث تصنيفات العارضين والقطاعات وتحديد نوعية الزوار المستهدفين لكل قطاع بما ينعكس بالايجاب علي جميع المشاركين هذا العام .

     

    وتستهدف دورة هذا العام جذب اكثر من 20 الف زائر متخصص لزيارة فعاليات الملتقي وعقد الصفقات التجارية حيث استثمرنا هذا العام بشكل اساس في التسويق والدعايا سواء محليا و دوليا لجذب الزوار المتخصصين فضلا عن ان الملتقي يقدم لعملائة هذا العام برنامج استضافة الزوار المستوردين بهدف دعم الصادرات للمنتج المحلي في قطاعات المتلقي .

     

    ويقام علي هامش الملتقي هذا العام عدد كبير من الحلقات النقاشية التي تهدف لاثراء المعرفة لدي زوار الملتقي فضلا عن استعراض احدث التكنولوجيات التي وصل اليها

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن