ڤودافون مصر تطلق أول نظام برمجي لتقنيات ترددات الشبكات بالتعاون مع هواوي

  •  النظام الجديد يعد الأول من نوعه في العالم ويستهدف تحسين أداء الشبكة ورفع كفاءتها التشغيلية 

     

    كتب : باكينام خالد

     

     

     أعلنت ڤودافون مصر عن إطلاق نظام جديد لبرمجيات ترددات الشبكات بالتعاون مع شركة هواوي. النظام الجديد عبارة عن خوارزمية (AIF) الأولى من نوعها في العالم لتكنولوجيا ترددات الشبكات TDD Massive MIMO. تُعد هذه التقنية الجديدة نقلة نوعية بارزة لتحسين أداء الشبكة وسرعة الاتصال وجودة الخدمة، بهدف تقديم تجربة متميزة للعملاء وزيادة فعالية التغطية.

    تُعتبر خوارزمية AIF إنجازًا عالميًا هامًا وتقدمًا كبيرًا في صناعة الاتصالات في مصر والعالم، كما تعكس التزام ڤودافون مصر باستخدام أحدث التقنيات لتعزيز أداء شبكتها. وبفضل تقنية  Massive MIMO المحسنة، ستتمكن الشركة من زيادة سعة الشبكة بشكل ملحوظ، وضمان تجربة مستخدم قوية ومستقرة . 

    لقد قامت ڤودافون مصر ببذل جهود مكثفة في مجال البحوث والتطوير على مدار أكثر من عام بالتعاون مع شركائها لتطوير تكنولوجيا Massive MIMO وهو ما ساهم بصورة مباشرة في تحقيق هذا الإنجاز التكنولوجي الجديد. وبالفعل تم تطبيق هذه التقنية بنجاح للمرة الأولى عالميًا في مصر.

    وباعتبارها أكبر شركة حائزة للترددات في مصر، وقد قامت باستثمار 540 مليون دولار للحصول على ترددات في نطاق 2600 بنظام TDD، تواصل ڤودافون مصر تعزيز بنيتها التحتية لتلبية متطلبات عملائها باستخدام أحدث الحلول التكنولوجية. في الوقت نفسه، ستساهم هذه التطورات في رفع الكفاءة التشغيلية للشبكة ونطاق تغطيتها، وتحسين جودة نقل البيانات والتطبيقات والمكالمات الصوتية، مما يساهم في تقديم تجربة شاملة ومميزة لعملائها ويعكس التزامها بالتطور المستمر وتقديم أفضل الخدمات لهم.

    من جهته قال  كاتالين بوليجا، رئيس قطاع التكنولوجيا في ڤودافون مصر، "نلتزم بإتاحة شبكات محمول متطورة وتتسم بالاستدامة اعتمادًا على أحدث التقنيات المبتكرة، مما يساهم في تحسين أداء الشبكة وزيادة سعتها بصورة ملحوظة. إنّ التطور الأخير في برمجيات ترددات الشبكات يؤكد التزامنا الدائم بالابتكار التكنولوجي وتقديم خدمات متميزة لعملائنا، حيث تواصل ڤودافون مصر تعزيز موقعها الريادي في صناعة الاتصالات، وضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة لعملائها. إننا فخورين بتحقيق هذا الإنجاز العالمي لأول مرة في مصر، والذي يعكس دورنا المحوري في تطوير قطاع الاتصالات على المستويين المحلي والعالمي"

    من ناحيته قال كولين شو، نائب رئيس خط منتجات TDDاللاسلكية في هواوي: "إنّ شراكتنا القوية مع ڤودافون مصر تنبع من تعاوننا المستمر ورؤيتنا المشتركة لبناء شبكات لاسلكية عالية الجودة، كما يعبر نجاحنا في إطلاق هذه التقنية عن التزامنا بالتميز والتطوير المستمر."

    ڤودافون مصر هي أكبر شركة اتصالات في مصر، وتتمثل استراتيجيتها في تشكيل مستقبل العالم الرقمي الجديد، مع الاستمرار في وضع عملائها في المقام الأول. فعلى مدار 25 عامًا، استثمرت الشركة أكثر من 90 مليار جنيه لتحسين حياة أكثر من 48 مليون عميل، اعتمادًا على فريقها الاستثنائي المكون من 10,000 موظف يعملون في جميع أنحاء مصر. تستهدف الشركة الاتصال من أجل مستقبل أفضل باستخدام التكنولوجيا لتحسين حياة العملاء.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن