أخر الأخبار

مجانا ..إنترنت فضائي من ستارلنك لأكثر من 250 ألف مشترك بسبب أزمة قانونية بالبرازيل

  • كتب : ساره نور الدين

     

     

    أعلن الملياردير إيلون ماسك على حسابه على منصة إكس إن العديد من المدارس والمستشفيات النائية في البرازيل تعتمد على نظام إنترنت فضائي من ستارلنك Starlink ، و ستقوم سبيس إكس المالكة لخدمة الإنترنت الفضائي بتقديمها مجانًا للمشتركين في البرازيل والذين يزيد عددهم عن 250 ألف،وأوضح أن ذلك سيتواصل ” حتى يتم حل هذه المسألة، حيث لا يمكننا تلقي الدفع، لكننا لا نريد قطع الخدمة عن أي شخص” في إشارة منه إلى أن ذلك سيتواصل لحين حل النزاع القانوني بشأن حجب حسابات الشركة في البرازيل.

     

    وكان للنزاع القانوني بين ماسك ومورايس تأثير كبير على عمليات ستارلينك في البرازيل، خاصة في المناطق النائية التي تعتمد على خدمة الاتصالات روندونيا، على سبيل المثال، هي الولاية الأكثر تضرراً، حيث تم توقيع 50.537 عقد خدمة مع الشركة، وهو ما يمثل 23.45% من عمليات Starlink في البلاد.

     

    وقال قاض في أعلى محكمة في البرازيل هدّد الأربعاء بتعليق عمل شبكة التواصل الاجتماعي “إكس” في البلاد إذا لم يعيّن مالكها إيلون ماسك في غضون 24 ساعة ممثلاً قانونياً محلياً للشركة.

     

    وكان القاضي أمر في أبريل بإجراء تحقيق بشأن إيلون ماسك متهما إياه بإعادة تنشيط حسابات محظورة، بينما يتهمه ماسك بخنق حرية التعبير. وفي 17 أغسطس، أعلن ماسك إغلاق مكاتب إكس (تويتر سابقًا) في البرازيل، مع ترك الخدمة متاحة للمستخدمين في هذا البلد.

    ويتّهم ماسك القاضي ألكسندر دي مورايس بتهديد ممثله القانوني في البرازيل بالاعتقال في حالة عدم الامتثال لما تعتبره الشبكة الاجتماعية قرارات “رقابة” تهدف إلى حجب محتوى معين. وردّاً على القاضي قال ماسك “لو قبلنا الرقابة السرية (غير القانونية) التي فرضها ألكسندر دي مورايس وطلباته لنقل معلومات خاصة، لما كنا قادرين على شرح أفعالنا من دون أن نشعر بالخجل”.

     

    وباسم مكافحة المعلومات المضللة، أمر القاضي في السنوات الأخيرة بحظر حسابات شخصيات مؤثرة في حركات برازيلية محافظة متطرفة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن