4 مليون دولار : تمويل جديد لمنصة " Cercli " لتحويل إدارة الرواتب

  • كتب : باسل خالد

     

    اكتشف أكيد عزمي وديفيد ريشي، القادة المتمرسون من اثنين من شركات “Unicorn” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، فرصة هائلة تبلغ قيمتها 2 مليار دولار أثناء إدارتهما لفرق في “Careem” و”Kitopi“. لاحظوا تحديًا كبيرًا تواجهه الشركات المحلية في المنطقة: كفاءة إدارة الرواتب وتكاليف الامتثال العالية، التي غالبًا ما تكون ناجمة عن الأخطاء البشرية.

     

    استجابةً لهذا التحدي، أطلقوا “Cercli“، وهي شركة ناشئة تهدف إلى تحويل إدارة الرواتب في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تأسست “Cercli” في يناير، حيث يوفر برنامجها للشركات القدرة على توظيف وإدارة ودفع الرواتب للقوى العاملة العالمية بسلاسة، مما يلبي حاجة حرجة في السوق.

     

    وجذبت نهج “Cercli” المبتكر اهتمام المستثمرين، حيث حصلت على تمويل أولي بقيمة 4 ملايين دولار بقيادة شركة “Afore Capital” ومقرها سان فرانسيسكو. يمثل هذا الاستثمار أول استثمار لـ “Afore Capital” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. ووفقًا لأناميترا بانيرجي، الشريك الإداري في “Afore Capital”، فإن “Cercli” مؤهلة لتصبح “Rippling لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”، حيث تقوم بحل أحد أكثر التحديات إلحاحًا في المنطقة: إدارة القوى العاملة العالمية مع ضمان الامتثال للأنظمة المحلية.

     

    عزمي، الذي قاد العمليات سابقًا في “Kitopi” و”Careem”، حدد مشكلة إدارة الرواتب هذه خلال فترة عمله في “Kitopi”. أثناء قيادته لجهود التوسع العالمي لشركة “Kitopi” المتخصصة في المطابخ السحابية، واجه تحديات كبيرة في إدارة الرواتب عبر العديد من البلدان.

     

    وباعتبار أن الشركات الناشئة الكبرى في المنطقة كانت تواجه مشاكل في كفاءة إدارة الرواتب، أدرك عزمي وريشي أن الشركات الصغيرة ستواجه بالتأكيد مشكلات مماثلة. لذا قاما بإجراء بحث مكثف، حيث قاما بمقابلة أكثر من 30 شركة، بدءًا من العمالقة العالميين مثل “Saudi Aramco” إلى الشركات الصغيرة في منطقة الكرامة في دبي، للحصول على رؤى حول ممارسات إدارة الرواتب الخاصة بهم.

     

    وكشفت نتائجهم أن الشركات الصغيرة غالبًا ما تعتمد على جداول البيانات، التي تكون عرضة لمخاطر الخصوصية، الاحتيال، والأخطاء. في المقابل، تنفق الشركات الكبرى ملايين الدولارات على حلول ERP مثل “Microsoft Dynamics” و”SAP” و”Oracle” لإدارة الرواتب داخليًا.

     

    هذا ما دفع عزمي وريشي إلى إنشاء “Cercli”، وهي منصة موحدة لإدارة الرواتب مصممة لاستبدال هذه الأساليب القديمة وتبسيط عمليات الرواتب عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن