بيل جيتيس يتخلى عن فكره العمل بدوام كامل

  •  


    الثروة، وسنوات العمل الطويلة، لم تثن بيل جيتس، عن فكرة العمل بدوام كامل.

    قال الملياردير البالغ من العمر 68 عاماً، إنه يأمل في السير على خطى صديقه القديم وارن بافيت، الذي يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي في سن 94 عاماً وليس لديه خطط وشيكة للتقاعد. وأضاف غيتس لشبكة "CNBC": "لا يزال صديقي وارن بافيت يأتي إلى المكتب 6 أيام في الأسبوع. لذا، آمل أن تسمح لي صحتي بأن أكون مثل وارن".

    وقال المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت إنه لا يزال لديه الكثير مما يريد القيام به. لا يزال غيتس يعمل كمستشار تقني لشركة مايكروسوفت، ويقضي معظم وقته في استخدام صافي ثروته - 128 مليار دولار حالياً، وفقاً لتقديرات فوربس - لتمويل الحلول المحتملة للقضايا العالمية التي يراها الأكثر إلحاحاً، وخاصة المرض والفقر وتغير المناخ والوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم.

    انكماش طفيف للاقتصاد السعودي بالربع الثاني.. والقطاع غير النفطي ينمو 4.9%

    وقال جيتس: "ستحتفل مؤسسة [بيل وميليندا غيتس] بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لها العام المقبل. لم نتخلص من شلل الأطفال، ولم نتخلص من الملاريا. أنا ملتزم جداً بهذه الأشياء". "نريد خفض وفيات الأطفال إلى النصف مرة أخرى، من 5 ملايين إلى 2.5 مليون".

    في رأيه، يعني هذا "10 سنوات على الأقل، إذا سمحت صحتي، للعمل على هذا المستوى"، كما يقول، مضيفاً: "آمل أن يكون أكثر من 20 أو 30 عاماً".

    الدرس حول العمل الذي استغرق غيتس سنوات لتعلمه

    إن مستوى عمل غيتس الحالي بعيد كل البعد عن كثافة حياته المهنية المبكرة، عندما كان يركز بشكل فردي على إخراج مايكروسوفت من الأرض ثم بنائها لتصبح عملاقاً تقنياً.

    قال غيتس: "أنا لا أعمل بجد [الآن]". "في العشرينات من عمري، لم أكن أؤمن بعطلات نهاية الأسبوع والإجازات. لذلك، كان الأمر خارجاً عن السيطرة نوعاً ما، كيف دفعت نفسي". كان يتوقع من موظفيه إظهار موقف مماثل، حتى أنه حفظ أرقام لوحات ترخيص العمال حتى يتمكن من "رؤية متى يأتي الناس [و] متى يغادرون"، كما قال لبي بي سي في عام 2016.

    كان بافيت هو الذي أقنع غيتس بأنه يجب أن يكون أكثر لطفاً مع موظفيه ونفسه.

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن