" ايتيدا " : فتح باب التقدم الدورة 37 من منحة" CFP " لشركات تكنولوجيا المعلومات و

  •  

    كتب : محمد الخولي

     

    كشفت مبادرة ايتاك " ITAC " ، التابعة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلوماتايتيدا " بوزاة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، عن فتح باب التقديم لشركات تكنولوجيا المعلومات والباحثين لفاعليات الدورة 37 من منحة" CFP  " ITAC Collaborative Funded Projects حيث يبدأ التقديم في الأول من سبتمبر 2024 ويغلق في الحادي والثلاثين من أكتوبر 2024.

     

    أوضحت هذه الدعوة مفتوحة لمشاريع البحث والتطوير فقط ويختلف الموعد النهائي حسب نوع CFP، والمواعيد النهائية هي كما يلي :

     

    علما بان آخر موعد لتقديم لبر نامج " ARP "هو  الخميس 24 أكتوبر 2024 الساعة 3 مساءً كما ات الموعد النهائي لتقديم مشاريع التنمية الشخصية (بما في ذلك EME) : الخميس 31 أكتوبر 2024 الساعة 3 مساءً.

     

    مع الاخذ فى الاعتبار الإرشادات المالية قد تخضع للتغيير، يرجى مراجعة موقع ITAC الإلكتروني.

     

    وتعد المشاريع الممولة بشكل تعاوني " CFP  "  ، أحد برامج ITAC، حيث تهدف الى نقل مفهوم المنتج من مرحلة الأفكار إلى مرحلة إثبات المفهوم والنمذجة الأولية، حتى يتحول إلى منتج كامل جاهز لطرحه في السوق.

     

    ويمكن تعريف نقاط الافتتاح والختام لكل مشروع على النحو التالي:

     

    إثبات المفهوم هو العمل الجيد الذي ينشره المتقدمون في مجلة، أو براءة اختراع يمتلكها المتقدمون، أو نتائج أولية واعدة للبحث أو المنهجية المقترحة.

     

    النموذج الأولي هو منتج يعمل ولكنه ليس بالضرورة منتجًا كاملاً. قد يحتاج إلى بحث إضافي لتحسين إنتاجه، أو يفتقر إلى بعض الميزات، أو يحتاج إلى تخصيص لتطبيقات محددة.

     

    يجب أن يفي المنتج النهائي بجميع مواصفات المنتج التجاري ويجب أن يكون جاهزًا لطرحه في السوق بحلول نهاية فترة PDP.

     

    تمول IT Academia Collaboration ثلاث فئات من المشاريع الممولة بشكل تعاوني، CFPs: مشاريع تطوير المنتجات (PDP)، ومشاريع البحث المتقدمة (ARP)، ومشاريع البحث الأولية (PRP).

     

    يتطلب عنصر البحث، وهو عنصر أساسي في هذه المشاريع، التآزر بين شركاء صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والجامعات أو المعاهد البحثية المصرية المتخصصة في تكنولوجيا المعلومات. ويجب تحديد أدوار الباحث الرئيسي الأكاديمي (المعروف أيضًا باسم PI) والشريك الصناعي (IP) بوضوح في المقترحات المقدمة من قبل المتقدمين.

     

    لمعرفة مزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع ITAC:

     

    https://www.itida.gov.eg/English/Programs/ITAC-CFP/Pages/default.aspx

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن