أخر الأخبار

للمرة الاولى المؤتمر العالمي الثلاثون لأنظمة النقل الذكية 2024.. حتى 20 سبتمبرالحالى

  • كتب : محمد الخولي

     

    سينعقد المؤتمر العالمي الثلاثون لأنظمة النقل الذكية في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 20 سبتمبر 2024. ولأول مرة، يُعقد المؤتمر في دبي، الإمارات العربية المتحدة، ما يعكس المكانة المتزايدة للمنطقة في مجال الابتكار في التنقل الذكي.

     

    المؤتمر العالمي الثلاثون لأنظمة النقل الذكية الثلاثين تنظمه مؤسسة النقل الذكي في أوروبا – ايرتيكو (ERTICO) بالتعاون مع مؤسسة النقل الذكي في أمريكا (ITS America)، ومثيلتها في آسيا والمحيط الهادئ (ITS Asia-Pacific). سيستقطب هذا الحدث المرموق ما يصل إلى 20,000 مشارك من أكثر من 100 دولة، ويعرض التقنيات المبتكرة ويعزز التعاون الحيوي في مجال النقل الذكي.

     

    يُعد المؤتمر العالمي للأنظمة الذكية للنقل شهادة على الرؤية الاستراتيجية لدبي ومشهدها الابتكاري، ما يجعله منصة مثالية لتبادل الرأي بين قادة الفكر العالميين، وخبراء الصناعة، وصنّاع القرار. سيضم الحدث برنامجًا شاملاً مع جلسات عالية المستوى، بما في ذلك حفلي الافتتاح والختام، ومنتديات بعناوين بارزة، وأخرى دولية وإقليمية، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من الجلسات الفنية التي تغطي موضوعات متنوعة تحت شعار “التنقل المدفوع بأنظمة النقل الذكية”. كما يتضمن المؤتمر معرضًا كبيراً يسلط الضوء على التقنيات والحلول المبتكرة، بالإضافة إلى زيارات فنية وعروض حية. يمثل المؤتمر فرصة فريدة لاستكشاف أحدث الاتجاهات، وتبادل المعرفة، وتكوين شراكات استراتيجية.

     

    المؤتمر العالمي الثلاثون لأنظمة النقل الذكية تنظمه ارتيكو وهيئة الطرق والمواصلات، وهما منظمتان رائدتان مهتمتان بتعزيز الأنظمة الذكية للنقل. تهدف ارتيكو إلى خلق مستقبل أكثر أمانًا وذكاءً واستدامة، وقال جوست فانتوم، الرئيس التنفيذي لـ ارتيكو: “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية في دبي سيمكن مجتمع التنقل الذكي من التجمع لاستكشاف نشر تقنيات النقل الذكية. بالنيابة عن ارتيكو، نتطلع بشدة إلى نسخة هذا العام من المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية الذي يُنظم لأول مرة في دبي، ونتشرف باستقبال جميع قادة النقل من جميع أنحاء العالم في هذا الحدث البارز”.

     

    وبالمثل، تلتزم هيئة الطرق والمواصلات بتطوير وإدارة أنظمة الطرق والنقل المتكاملة والمستدامة على مستوى عالمي، وتقديم خدمات رائدة لضمان سعادة أصحاب المصلحة ودعم الرؤية المستقبلية لدبي. وقال معالي مطر الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، ممثلاً مدينة دبي: “استضافة المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكية 2024 في دبي تؤكد المكانة العالمية المتزايدة لدولة الإمارات في مجال أنظمة النقل الذكية، وتعكس ثقة مثل هذه الكيانات المرموقة في دور دبي، وتستعرض قدرة المدينة على تنظيم أحداث عالمية ناجحة”.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن