أخر الأخبار

فى عملية اختراق اسرائيلية : انفجار أجهزة بيجر يحملها عناصر حزب الله في لبنان

  • كتب : باسل خالد

     

     

    أفادت تقارير أولية بأن اسرائيل تمكنت من اختراق أجهزة اتصالات " البيجر "  يستخدمها عناصر من حزب الله وفجرتها في أكثر من منطقة.

     

    صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع ل#وزارة الصحة العامة بيان بصيغة عاجل طلب من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية.

     

    وطلبت الوزارة من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers ان يعمدوا إلى رميها .

     

    وكانت تقارير أولية أفادت بأن اسرائيل تمكنت من اختراق أجهزة اتصالات يستخدمها عناصر من حزب الله وفجرتها في أكثر من منطقة.

     

    تعرضت أجهزة يحملها عدد من عناصر حزب الله الى قرصنة إسرائيلية الأمر الذي أدى الى انفجارها بين أيديهم في مختلف المناطق اللبنانية. ووفق مصدر أمني هناك عدد كبير من الإصابات.

     

    ونقلت "رويترز" عن مسؤول في حزب الله أن الاختراق الإسرائيلي هو "أكبر خرق أمني يتعرض له الحزب".

     

    ميقاتي

     

    وفور شيوع خبر الاختراق الأمني، طلب رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من وزير الصحة العامة مغادرة الجلسة واستنفار كل أجهزة الوزارة لمواكبة معالجة الجرحى في المستشفيات.

     

    الصحة

     

    وطلبت وزارة الصحة العامة من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها. وجاء في البيان: "صدر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة بيان بصيغة عاجل طلب من جميع المستشفيات في مختلف المناطق اللبنانية الاستنفار إلى أقصى درجة ورفع مستوى استعداداتها لتلبية الحاجة السريعة إلى خدمات الطوارئ الصحية".

     

    كما طلبت الوزارة من جميع المواطنين الذين يمتلكون أجهزة pagers ان يعمدوا إلى رميها بعيدا عنهم بشكل فوري.

     

    الأمن الداخلي

     

    صدر عن المديرية العامة لقوى الامن الداخلي: "تعرضت أجهزة اتصالات لاسلكية من أنواع معينة في عدد من المناطق اللبنانية ولاسيما في الضاحية الجنوبية للتفجير، مما أدى إلى سقوط اصابات. لذلك، تطلب قوى الأمن الداخلي من المواطنين إخلاء الطرقات تسهيلاً لإسعاف المصابين ونقلهم الى المستشفيات".

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن