أخر الأخبار

أموال" لتسهيل التمويل الجماعي للمشاريع الصغيرة والمتوسـطة تحصل على ترخيص من المركزي البحريني

  •  

    كتب : غادة حلمي

     

    كشفت شركة أموال"  AMWAL  " ،المصرية العاملة في مجال تشـــغيل منصـــات التمويل الجماعـي  ، عن حصولها على موافقة من البنك المركزي البحريني للعمل في السوق البحرينية ضمن 6 شركات أخرى حصلت على تراخيص .

     

    وحصلت الشـركة المصرية على ترخيصهـا في 21 مايو 2024، وتهدف إلى تسهيل التمويل الجماعي للمشاريع الصغيرة والمتوسطة، ممــا يدعـم الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة ومنح مصـرف البحريـن المركـزي 6 تراخيص جديدة خلال العام الجاري لعدد من شركات التقنية المالية للدخول فـــي البيئة الرقابية التجريبية خلال العام 2024 في خطوة تهـدف لتعزيـز الابتكار وتطوير الحلول المالية الرقمية في البحرين.

     

    وتعد البيئة الرقابية التجريبية جزءا مـــن جهـــود المملكـة لتعزيز القطاع المالي الرقمي، حيث تسمح للشركات باختبار منتجاتهـــا وخدماتها في بيئة آمنة قبل طرحها في السوق.

     

    ومن بين الشـركات التي حصلت على تراخيص للانضمام إلى البيئة الرقابية التجريبية في عام 2024 شـــركة Sonic pay البحرينيـــة، المختصة فـــي تجميع العملات الرقمية، على ترخيصها في 7 مايو 2024 وتعمل على تقديم حلول مبتكرة في مجال العملات الرقمية المتنامي، مما يعزز مكانة البحرين كمركز مالي رقمي في المنطقة.

     

    أما شـركة Absolute Collateral Technology البريطانية، فقد حصلت علـــى تراخيصها في 19 فبراير و10مارس 2024، وهي شركة متخصصة في منصة تداول الريبو، حيث تتخذ من لندن مقرًا لها، وتسعى إلى تقديم خدمات مالية مبتكرة في مجال التداول وإدارة الأصول.

     

    كمـــا حصلت شـــركة Soor، التي تعمل كمجمع لخدمات التأمين، على ترخيصها في 19 فبراير 2024، حيث تقدم حلولا لتسهيل الوصـــول إلى خدمات التأمين المتنوعـــة، مما يعزز الشفافية والكفاءة في هذا القطاع.

     

    وحصلت شركة GCCPAY السعودية، المتخصصة في تقديم خدات الدفع، على ترخيصها في 31 يناير 2024، وتعمل الشركة على تقديم خدمات دفع متطورة تلبي احتياجات الأفراد والشـركات فـــي المملكة.

     

    كما تـم الترخيص لشركة Eurrum لاختبار منتجات تتعلق بخدمات المدفوعات الرقمية حيث يقع المقر الرئيس للشركة في الرياض.

     

    تأتي هذه التراخيـص فـــي إطار سعي مصرف البحرين المركزي لتعزيز مكانة المملكة كمركز رائد للتكنولوجيا المالية في المنطقة، من خلال دعم الابتكار وتوفير بيئة رقابية مرنة وآمنة للشركات لاختبار وتطوير منتجاتها.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن