أخر الأخبار

سناب تشات تدمج Gemini AI من جوجل في روبوت الدردشة الخاص بها

  •  

    كتب : غادة حلمي

     

    كشفت شركة Snap (SNAP) عن توسيع شراكتها مع Google Cloud لدمج Gemini AI من Google في روبوت الدردشة الشهير My AI، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم بنسبة 1% في تداولات ما قبل افتتاح السوق.

     

    تهدف هذه الخطوة الاستراتيجية إلى تعزيز تجارب الذكاء الاصطناعي التوليدي المقدمة لـ 850 مليون مستخدم شهريًا لتطبيق Snapchat، والتي من المتوقع أن تجعل التفاعلات مع My AI أكثر جاذبية وتنوعًا.

     

    سيستفيد روبوت الدردشة My AI في Snapchat الآن من Gemini على Vertex AI. وأوضحت الشركة في بيانها الصحفي أن التكنولوجيا المتقدمة ستمكن روبوت الدردشة من معالجة وتفسير المدخلات متعددة الوسائط، مثل النص والصوت والصور والفيديو وحتى الكود.

     

    أضافت يمكن الآن لمستخدمي Snapchat أن يطلبوا من My AI القيام بمهام مثل ترجمة لافتة شارع أثناء السفر إلى الخارج أو مقارنة الفوائد الصحية لوجبات خفيفة مختلفة باستخدام مدخلات الفيديو.

     

    وقالت Snap: "منذ أن نشرت Snapchat تقنية Gemini على Vertex AI لدعم My AI، شهدت الشركة زيادة في المشاركة بأكثر من 2.5 مرة ضمن خاصية Snapping إلى My AI في الولايات المتحدة".

     

    من ناحيته قال إيفان شبيغل، الرئيس التنفيذي لشركة Snap: "الآن مع وجود Gemini في My AI، يمكن لمستخدمي Snapchat تعلم الكثير عن العالم بسرعة كبيرة في اللحظة نفسها، ومشاركة ذلك بسهولة مع الأصدقاء".

     

    كما أشاد توماس كوريان، الرئيس التنفيذي لشركة Google Cloud، بهذا التعاون، مسلطًا الضوء على ريادة Snap في استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي لإثراء تجارب المستخدمين.

     

    أضاف تقوم نماذج Gemini على Vertex AI الآن بتشغيل ملايين التفاعلات متعددة الوسائط في تطبيق Snapchat كل يوم، مما يسمح لمستخدمي Snapchat بالتفاعل بشكل أفضل مع My AI - مع ميزات مدمجة للدقة والأمان".

    تستمر الشراكة بين Snap وGoogle Cloud، التي بدأت في عام 2011، في التطور حيث تدمج Snap تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي من Google Cloud لتعزيز النمو وتحسين تجارب المستخدمين.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن