ميتا تطلق أداة ذكاء اصطناعي تنتج فيديوهات صوت وصورة..وفقًا لطلبات المستخدمين

  • كتب : مصطفى ابراهيم

     

    كشفت شركة “ميتا” المالكة لمنصة “فيسبوك”، الجمعة، عن إطلاق نموذج ذكاء اصطناعي مبتكر يحمل اسم “موفي جين”، يتميز بقدرته على إنشاء مقاطع فيديو مصحوبة بالصوت لتبدو واقعية وفقًا لطلبات المستخدمين.

     

    وأوضحت الشركة، أن النموذج الجديد سيكون منافسًا لأدوات من شركات رائدة وعمالة في مجال صناعة المحتوى، مثل “أوبن إيه.آي” و”إليفن لابز”.

     

    إمكانيات مميزة لنموذج “موفي جين

    أوضحت ميتا أن “موفي جين” يتمتع بإمكانيات متطورة لإنشاء مقاطع فيديو تحاكي الواقع. وشملت الأمثلة التي قدمتها الشركة مقاطع مصورة لحيوانات تسبح وتطفو، إلى جانب استخدام صور حقيقية لأشخاص، وتصويرهم وهم يقومون بأنشطة مثل الرسم على القماش.

    وأشارت الشركة في منشور على مدونتها إلى أن “موفي جين” يمكنه أيضًا إنتاج موسيقى خلفية وتأثيرات صوتية متزامنة مع عرض المحتوى، مما يوفر تجربة متكاملة للمستخدمين. كما يوفر النموذج إمكانية تعديل الفيديوهات وتحسينها بناءً على رغبات المستخدمين.

    في أحد الأمثلة التي عرضتها ميتا، طلبت الشركة من النموذج وضع كرات زينة في يدي رجل يركض بمفرده في الصحراء. وفي مثال آخر، قام النموذج بتغيير بيئة موقف سيارات جاف إلى ساحة مغطاة ببركة مياه، حيث كان أحد الأشخاص يتزلج.

    أوضحت ميتا أن “موفي جين” يستطيع إنشاء مقاطع فيديو تصل مدتها إلى 16 ثانية، بينما يمكن أن يصل طول المقطع الصوتي إلى 45 ثانية، مما يتيح مرونة في إنتاج مقاطع قصيرة مفعمة بالحياة والواقعية.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن