10 روبوتات جاهزة ووكلاء الذكاء الاصطناعي.. أدوات مساعدة جديدة من مايكروسوفت

  • كتب : امير طه

     

     

    تقدم شركة " مايكروسوفت " ، العالمية للتكنولوجيا ،  وكلاء ذكاء اصطناعي مستقلين، أو موظفين افتراضيين، يمكنهم أداء مهام مثل التعامل مع استفسارات العملاء وتحديد عملاء المبيعات، حيث يسعى قطاع التكنولوجيا جاهدا لإظهار للمستثمرين أن طفرة الذكاء الاصطناعي يمكن أن تنتج منتجات لا غنى عنها.

     

    تمنح شركة التكنولوجيا الأمريكية العملاء القدرة على بناء وكلاء الذكاء الاصطناعي الخاصين بهم بالإضافة إلى إطلاق 10 روبوتات جاهزة يمكنها تنفيذ مجموعة من الأدوار بما في ذلك إدارة سلسلة التوريد وخدمة العملاء، وفقا لصحيفة الجارديان.

     

    من أوائل المتبنين لمنتج Copilot Studio، الذي سيتم إطلاقه الشهر المقبل، شركة الاستشارات الكبرى ماكينزي، التي تقوم ببناء وكيل لمعالجة استفسارات العملاء الجدد من خلال تنفيذ مهام مثل جدولة اجتماعات المتابعة. ومن بين المستخدمين الأوائل الآخرين شركة المحاماة Clifford Chance ومتاجر التجزئة Pets at Home.

     

    وتضع مايكروسوفت علامة على وكلاء الذكاء الاصطناعي، الذين ينفذون المهام دون تدخل بشري، كمثال على قدرة التكنولوجيا على زيادة الإنتاجية ــ وهو مقياس للكفاءة الاقتصادية، أو مقدار الناتج الذي يولده العامل عن كل ساعة عمل.

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، ساتيا ناديلا، الذي كشف عن عملاء الذكاء الاصطناعي في حدث للشركة في لندن، إن الأداة ستقلل من “التعب” وتزيد الإنتاجية من خلال توفير الوقت لتنفيذ مهام أكثر قيمة.

    وقال: “تُحدث هذه الأدوات تغييرًا جذريا في الاستعانة بمصادر خارجية، وزيادة القيمة وتقليل الهدر”.

     

    برنامج Copilot Studio

    وصف ناديلا برنامج Copilot Studio، الذي لا يتطلب خبرة في البرمجة من مستخدميه، بأنه “طريقة بدون تعليمات برمجية لتتمكن من بناء الوكلاء”. تعمل مايكروسوفت على تزويد الوكلاء بالعديد من نماذج الذكاء الاصطناعي التي تم تطويرها داخليًا بواسطة OpenAI، مطور شات جي بي تي.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن