لاول مرة : كل شيء بأقل من 20 دولار؟ أمازون ستنافس تيمو بمتاجر إلكترونية بأسعار رخيصة

  • كتب : محمد الخولي

     

    ستخفض أمازون أسعار المنتجات التي تنوي عرضها مع خططها لإطلاق واجهة متجر جديدة منخفضة السعر لمنافسة شركة تيمو (Temu)، ونقل تقرير أن أمازون تفرض حدودًا سعرية صارمة على الأسعار التي يمكن للتجار تحديدها لبضائعهم في المتجر الإلكتروني، بما في ذلك حد 8 دولارات للمجوهرات، و9 دولارات لمجموعات الفراش، و13 دولارًا للغيتارات و20 دولارًا للأرائك (الصوفا) بحسب مراسلات وصلت شركاء أمازون من التجار بحسب التقرير.

     

    تضمن حدود الأسعار أن يكون موقع واجهة المتجر الجديد لأمازون قادرًا على المنافسة مع الأسعار الرخيصة على موقع تيمو، الذي أطلق منذ عامين من شركة بي بي دي القابضة PDD Holdings والذي أجبر أمازون على إعادة التفكير في كيفية إدارة أعمال التجارة الإلكترونية الخاصة بها بعد نجاحه الكبير. إنه انحراف كبير لأمازون.

     

    وتخطط أمازون لشحن الطلبات إلى المشترين مباشرة من منشأة في قوانغدونغ بالصين، بحسب التقرير، مضيفة أنها تفرض على البائعين رسوم توصيل أقل للسلع المباعة من خلال واجهة المتجر الجديدة. وقال متحدث باسم أمازون لرويترز عندما تم الاتصال به للتعليق على التقرير: “نحن نستكشف دائمًا طرقًا جديدة للعمل مع شركائنا في البيع لإسعاد عملائنا بمزيد من الاختيارات وأسعار أقل وراحة أكبر”. وكانت الشركة تعمل على طرح موقع واجهة متجر منخفض السعر، وفقًا لتقارير إعلامية في وقت سابق من هذا العام، حيث تسارع إلى معالجة المنافسة من مواقع الخصم مثل Temu و Shein، والتي انفجرت في الشعبية بسبب أسعارها المنخفضة للغاية.

     

    وتشير تقارير صحفية أن شركة تيمو تخسر من كل طلب لأن الشركة تحاول الهيمنة على السوق من خلال تقديم أسعار أقل لكسب الزبائن والهيمنة على السوق وهو ما سبق وفعلته أمازون في بداية تأسيسها.      

     

    يأتي هذا في وقت ترى فيه الشركة علامات ضعف في مبيعات التجزئة فيما يثير الاهتمام ذلك النمو السريع لتطبيق “تيمو” الذي يقدم منتجات أزياء بأسعار منخفضة جدا. يذكر أن مؤسس تيمو (Temu) لبيع المنتجات الرخيصة واسمه كولين هوانغ نال لقب أغنى رجل في الصين لفترة وجيزة هذا العام وبلغت ثروته أكثر من 70 مليار دولار في أوائل عام 2021، وتتقلب حسب أداء الشركة كل بضعة أشهر.

     

     

     

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن