وزير الصحة يشدد على الالتزام بالتسعيرة الموحدة داخل مستشفيات المؤسسة العلاجية

  • ترأس الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء و وزير الصحة واسكان ، الاجتماع الثاني والثلاثين لمجلس إدارة المؤسسة العلاجية، حيث تم بحث واعتماد بنود شؤون العاملين، ومناقشة الجوانب المالية وبعض اللوائح والقوانين المنظمة لعمل المؤسسة.

    و رحب الدكتور عبدالغفار بأعضاء مجلس الإدارة، معربًا عن شكره للشيخ علي جمعة لانضمامه حديثًا إلى المجلس، واصفًا إياه بأنه إضافة قيّمة للمؤسسة. وأكد عبدالغفار أن الدولة تولي اهتمامًا استباقيًا للقطاع الصحي، وتسعى إلى تحقيق أعلى معايير الجودة في المؤسسة العلاجية بصفتها كيانًا طبيًا يقدم خدمات طبية عالية الكفاءة.

    وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، أن الاجتماع تناول بنود الخدمات الطبية والعوائد المالية المرتبطة بالولادات الطبيعية والقيصرية، مشددًا على التزام الوزارة بتوفير الأدوات الطبية اللازمة لضمان جودة الرعاية الصحية لما بعد الولادة. كما ناقش الاجتماع تحديد المستحقات المالية لبعض التخصصات الدقيقة، واستحداث خدمات طبية جديدة، مع الالتزام بتطبيق تسعيرة موحدة تتناسب مع المواطن المصري.

    وتطرق الاجتماع إلى خطة تطوير العمل بوحدات المؤسسة العلاجية، وبحث الشؤون التمريضية، كما استعرض عبدالغفار معدل الإيرادات والمصروفات لكل مستشفى تابع للمؤسسة خلال العام الجاري، وناقش فرص الاستثمار المتاحة للمؤسسة، في ضوء اهتمام القيادة السياسية بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

    من جانبه، أشار الدكتور محمد شقوير، رئيس مجلس إدارة المؤسسة العلاجية، إلى التعاون مع وزارة الصحة لتقديم الرعاية للحالات المجانية والعلاج على نفقة الدولة، موضحًا أن المؤسسة استقبلت 150.120 حالة في العيادات الخارجية، وأجرت أكثر من 10,000 عملية جراحية، منها 101 عملية قلب مفتوح و3,065 قسطرة قلب، بالإضافة إلى 149.834 فحصًا معمليًا خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2024.

    شارك في الاجتماع الدكتور شريف وديع، مستشار وزير الصحة للرعايات المركزة، والدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، والدكتور حمودة الجزار، رئيس قطاع الشؤون الصحية بالقاهرة، والدكتور محمد سمير، مدير عام المؤسسة، والدكتور محمد الوحش، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، ومديرو مستشفيات المؤسسة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن