الدوري الإنجليزي ينطلق من جديد بقمة مانشستر سيتي ضد أرسنال

  • يحل نادى آرسنال الإنجليزى ضيفا على مانشستر سيتى في تمام التاسعة والربع مساء اليوم فى المباراة التي تجمعهما على ملعب “الاتحاد” ضمن مباريات الجولة الـ 28 من منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز، حيث تعود عجلة الدوري الإنجليزي للدوران مجددا هذا الأسبوع بعد توقف 3 أشهر بسبب جائحة كورونا، ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدورى الإنجليزى هذا الموسم برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه فريق مانشستر سيتي الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة من عمر مسابقة البريميرليج، ويحتل أرسنال المركز التاسع، بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 40 نقطة.

    تكتسب المباراة إثارتها في المقام الأول كونها تمثل عودة البريميرليج الذى يحظى بجماهيرية كبيرة حول العالم، فضلا عن أنها مواجهة بين ميكيل أرتيتا وبيب جوارديولا، فمساعد الفيلسوف مدرب أرسنال حاليا يلتقي رأسًا برأس مع أستاذه الذى عمل مساعدا له لسنوات، ليبقى السؤال حول من سينتصر في النهاية.

    كما يسعي آرسنال لإدراك أحد المراكز الأربعة الأولى في البريميرليج وبالتبعية ضمان التواجد في دوري أبطال أوروبا العام المقبل، الفوز يمكنه أن يرفع آرسنال كثيرًا في جدول الترتيب.

    في الوقت نفسه، يراقب نادى ليفربول اللقاء خاصة أن خسارة مانشستر سيتى أمام آرسنال اليوم وفوز ليفربول أمام إيفرتون في المباراة التي تجمعهما الأحد المقبل سوف تمنح لقب الدورى رسميا للريدز لأول مرة بعد غياب 30 عاما.

    من جانبه، تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا، المدير الفنى لفريق أرسنال عن لقاء اليوم: “مواجهة ستكون صعبة، ولكن علينا الدخول لكل لقاء بذات العقلية، أن نذهب ونحاول الإنتصار، نعلم بأن كل منافس مختلف عن الآخر، علينا التركيز ومحاولة إقناع اللاعبين بما علينا فعله، حيث أننا لا يمكننا التحكم بكل ما يقوم به لاعبو السيتي”.

    عن مستقبل المهاجم الجابونى بيير أوباميانج، قال المدرب الإسباني:” لقد أجرينا العديد من المفاوضات مع اللاعب وعائلته ووكيله، وأنا واثق جدًا من أننا يمكن أن نجد اتفاقية لجميع الأطراف، ومن مسئوليتنا أن نجعله يشعر أن تجديد عقده، هى الصحيحة في حياته المهنية، من أجل القيام بذلك يحتاج إلى أن يشعر بالتقدير”.

     





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن