غواص مصري يحقق رقما عالميًا في أعماق البحر الأحمر

  • بعد 6 أيام ونحو ساعتين خرج الغواص المصري "صدام الكيلاني" 32 عاما من أعماق مياه البحر الأحمر  بجنوب سيناء، وسط احتفالات صاخبة، بعد تخطي الرقم القياسي لأطول فترة غوص في العالم المُسجلة في موسوعة "غينيس" العالمية للأرقام القياسية.

    ورغم الإرهاق الشديد بدت السعادة على وجه الغواص المصري بينما يلتف حوله عشرات من الغواصين وأهالي مدينة "دهب" لمشاركته اللحظة النادرة، كما يؤكد مدربه زكريا السيد" لموقع "سكاي نيوز عربية".

    "أشعر بالفخر لكسر الرقم القياسي لأطول (غطسة) في العالم، أردت تحقيق نصر جديد لمصر في عالم الغوص وتكللت جهودي بالنجاح بدعم من زملائي" يذكرها "الكيلاني" فور وصوله إلى الشاطيء، قبل أن يتجه إلى فندق قريب للحصول على راحة لازمة.

    وطلب "الكيلاني" قبل الخروج من المياه حصوله على العلم المصري، وفقا لمدربه، إذ أمسكه جيدًا بكلتاه يديه رافعًا إياه عاليًا، وظل مبقيًا عليه حول جسده أثناء التحرك من شاطئ "دهب" حتى وصوله إلى الفندق.

    وكان غواص تركي قد سجل في موسوعة "غينيس" أطول فترة غوص في المياه المفتوحة بعد أن قضى 142 ساعة و42 دقيقة عام 2018، ولم يتمكن الغواصون بالعالم من تخطي الرقم لكن "صدام" نجح في ذلك أخيرًا.

    ويوضح مدرب "صدام" لموقع "سكاي نيوز عربية" إن الغواص الثلاثيني تمكن من البقاء في أعماق البحر الأحمر  لنحو 146 ساعة ليكسر الرقم السابق بأكثر من ساعتين و20 دقيقة، وكان لديه رغبة في قضاء ساعات أطول لكنهم رفضوا ذلك خوفًا على صحته.

    ويضيف السيد لموقع "سكاي نيوز عربية": سيخضع "صدام" إلى فحوصات طبية من قِبل أطباء متخصصين تابعوا حالته خلال الأيام الماضية بجانب استخدام "كريمات" على جسده بعد تعرضه للضرر من طول الفترة التي قضاها في المياه فضلًا عن جلسات مساج للتعامل مع الإرهاق.

    يذكر السيد بفخر "ما حققه (صدام) إنجاز كبير بكل المقاييس، كان لديه عزيمة لاستعادة مصر للرقم القياسي من جديد، جعلنا اليوم نرفع رأسنا مرة أخرى أمام العالم، ونوجه الشكر لكافة الغواصين الذين شاركوا في التجربة بدون الحصول على مقابل".

    وداخل الفندق الذي سيُقيم فيه "صدام" لعدة أيام من أجل الراحة، استقبله "محمد الغنام" أحمد المسؤولين عن تجربة "الكيلاني" بسعادة بالغة، يقول الرجل الأربعيني في حديثه لموقع "سكاي نيوز عربية": "حلمنا كثيرًا بتلك اللحظة، كانت تراود (الكيلاني) دائمًا، واليوم جاء موعد الاحتفال".

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن