اغاني المهرجانات أبرز ما يبحث عنه المصريين على جوجل

  • في صفحة الأكثر رواجا "الترند" في مصر خلال عام 2020، كشف "جوجل " عن أبرز ما بحث عنها المصريون، من الأغاني إلى المشاهير إلى المسلسلات إلى الأسئلة، وغيرها.

    وكانت قائمة أكثر 5 أغان بحثا على "جوجل " في مصر جميعا من المهرجانات، وهي "عود البطل" و"بنت الجيران" و"هلا والله" و"عود البنات" و"شمس المجرة".

    ولم تظهر في هذه القائمة أي أغنية تنتمي إلى الأصناف التقليدية التي اعتاد عليها الجمهور.

    ويأتي هذا التطور خلال سنة اشتعل فيها الصراع بين مطربي المهرجانات ونقابة المهن الموسيقية التي يترأسها المطرب المعروف هاني شاكر.

    والمهرجانات نوع غنائي جديد نسبيا، بدأ في الظهور في مصر خلال السنوات الأخيرة، خاصة في المناطق الشعبية، وشق طريقه إلى الجمهور العربي عبر الإنترنت ولا سيما "يوتيوب" حيث حقق مئات الملايين من المشاهدات، لكن هاني شاكر والنقابة لا تعتبر "يوتيوب" مقياسا.

    الانشار الكبير لهذه الأغاني لم يمنع أيضا من توجيه انتقادات لاذعة لهذا النوع الغنائي، لكون بعضها احتوى على كلمات اعتبرت "بذئية" و"غير معتادة" في المجتمع المصري.

    وتقاسمت أغاني حمو بيكا، واسمه الحقيقي محمد محمود، وحسن شاكوش وعمر كمال صدارة هذا الترتيب، باعتبارهم أشهر نجوم المهرجانات في الوقت الحالي، رغم أن جميعهم واجهوا مشاكل مع النقابة هذا العام.





    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن