هيوليت باكارد إنتربرايز .. تعيين محمد وصفي مديراً لفرعها في مصر

  • كتب : محمد شوقي – نهلة أحمد
    عينت شركة " هيوليت باكارد إنتربرايز " محمد وصفي ـ مديرًا لفرعها في مصر. 
    تتطلع الشركة تحت قيادة وصفي إلى تعزيز تواجدها في مصر ومواصلة العمل عن قرب مع الحكومة المصرية لتنفيذ خططها الإستراتيجية على المدى البعيد وكذلك الأهداف القومية في إطار برنامج رؤية مصر 2030.

    يُعد وصفي من القادة البارزين ويتمتع بخبرة تمتد لأكثر من 20 عامًا في قطاع التكنولوجيا في مصر، حيث قاد وصفي، أثناء توليه مناصبه السابقة في كل من إنتركوم إنتربرايز وأوراكل وآي بي إم، العديد من استراتيجيات المبيعات وأدار أهم مبادرات التحول في مجال الأعمال لعدد من المؤسسات الكبيرة وذلك قبل تعيينه كمدير لفرع شركة هيوليت باكارد إنتربرايز في مصر، كما شغل وصفي عدة مناصب في الشركة، حيث كان مدير القنوات والمدير العام بالإنابة في الشركة بمصر.

    ومن ضمن الأولويات التي سيركز عليها وصفي، ستكون في قيادة استراتيجيات وبرامج التحول في الأعمال باعتبارها مجال خبرته الأساسية بجانب العمل على استكشاف آفاق جديدة للتعاون التجاري مع كل من الهيئات الحكومية والشركات الخاصة، كما سيركز وصفي أيضًا على اجتذاب عملاء جدد ومساعدة الشركاء والعملاء الحاليين في أعمالهم من خلال تقديم حلول هيوليت باكارد إنتربرايز المبتكرة والحفاظ على استمرارية الأعمال والتميز التشغيلي.

    من جهته قال رئيف أبو ذياب ـ مدير عام هيوليت باكارد إنتربرايز، مصر وقطر والمشرق العربي: "يسعدني أن يصبح محمد وصفي المدير الجديد لفرع هيوليت باكارد إنتربرايز في مصر وأتطلع إلى العمل معه. يعكس اختيار وصفي التزامنا تجاه مصر والكفاءات المذهلة التي تضمها. مع سجل وصفي الحافل في قيادة التحولات الناجحة في الأعمال وخبراته التنفيذية في قطاع التكنولوجيا، ستعمل الشركة على تسريع مساهمتها في رحلة التحول الرقمي وأهداف الاستدامة كجزء من رؤية مصر 2030".

    "البحث العلمي"و"القومي للبحوث" توقيع عقد تصنيع جهاز كبسلة ميكروية

    كتب : احمد حلمى - نهة اأحمد

    وقع رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا الدكتور محمود صقر ورئيس المركز القومي للبحوث الدكتور محمد هاشم عقد تصنيع وتسويق جهاز كبسلة ميكروية الذي تم اختراعه بأيد مصرية لاستخدامه في العديد من التطبيقات الحيوية المهمة ومنها الأدوية والصناعة والغذاء والأعلاف ومستحضرات التجميل والزراعة والبيئة.

    وقال الدكتور قرني عبد الله خليل أستاذ الكيمياء التطبيقية بالمركز ورئيس مجموعة المواد المتقدمة والنانوتكنولوجي ورئيس الفريق البحثي المخترع, في تصريح اليوم الاحد إن جهاز الكبسلة الميكروية هو جهاز يستخدم لعمل تغليف كامل للمواد الصلبة أو السائلة أو الغازات داخل مصفوف من بوليمرات طبيعية بهدف تكوين جزيئات صغيرة الحجم (خرزات أو كريات مجهرية أو كبسولات دقيقة) وذلك لاستخدامها في التطبيقات المختلفة.

    أضاف حجم الحبيبات أو الكبسولات المحضرة بهذه الطريقة والمغلفة بغشاء مسامي أو غير منفذ يصل من بضع مئات من النانو إلى بضع ملليمترات.
    وكشف عن كفاءة وجودة الجهاز المصري ورخص سعره مقارنة بنظيره المستورد حيث يتراوح سعر البيع للجهاز الواحد حسب النوع من 200 إلى 300 ألف جنيه فيما يتراوح سعر المستورد ما بين 750 ألف جنيه إلى مليون و200 ألف جنيه.

    أشار الجهات المستفيدة من هذا الاختراع الجامعات والمراكز البحثية وشركات الأدوية (كبسلة المواد الفعالة- كبسلة الفيتامينات) وشركات إنتاج المكملات الغذائية ووحدات البحث والتطوير في الجهات الصناعية وغيرها.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن