سوني تضيف كاميرا HXC-FZ90 الجديدة إلى مجموعتها ضمن خط الإنتاج الحي المبسط بدقة 4K

  • تعلن سوني الشرق الأوسط وأفريقيا اليوم عن كاميرا نظام الإنتاج الحي الجديدة، بسعرٍ في المتناول لمؤسسات البث وشركات الإنتاج الحي التي تحتاج حلاً قائماً على الجودة لنظام إنتاجٍ مجهّز لاستخدام دقة 4K.

     

    وفي معرض تعليقه، قال كويشي موراكامي، رئيس القسم الاحترافي في سوني الشرق الأوسط وأفريقيا: "لقد شهدنا ارتفاعاً كبيراً في عدد الأجهزة المتوافقة مع دقة 4K والمتوفرة في أسواق الشرق الأوسط وأفريقيا. وشكّل الارتفاع في طلب العملاء على القدرة في أن يغمر المرء نفسه كلياً في فضاءٍ دقة 4K المذهل الدافع نحو هذا التوسع. وعلاوةً على ذلك، تبحث الشركات عن حلولٍ تكيفية للانتقال بين صيغ الإنتاج المختلفة، مثل 4K و HD و HDR. وعلى الرغم من تركيزها الحالي على صناعة أغلب مشاريعها بدقة HD، إلا أنها تدرك مدى أهمية تجهيز أعمالها للمستقبل. وتسعى إلى تلبية الطلبات على مكونات دقة 4K أو HDR على وجه السرعة، وإظهار قدرتها على التغيُّر لمواكبة توقعات العملاء المتقلّبة".

     

    وبينما تنتج أغلبية شركات إنتاج الفعاليات أو مؤسسات الرياضات الإلكترونية أو دور العبادة أو المعاهد التعليمية أكثر موادها بدقة HD، إلا أنها تدرك بشكلٍ متزايد المزايا التي يقدمها إنتاج 4K وتتطلع إلى أساليب بسيطة للانتقال إلى دقة 4K. وتتيح كاميرا HXC-FZ90 من سوني بفلسفة تصميمها وعملياتها المألوفة تحولاً سلساً في الوقت الذي تختاره المؤسسة. كما تدعم كاميرا HXC-FZ90 أيضاً ميزتي HLG (سجل غاما الهجين) و S-Log3 لمسار عمل SR Live  من سوني مما يتيح دقة HD HDR أو 4K HDR عند الرغبة.

     

    وتتضمن المزايا الرئيسية التي ركّزت على جودة الصورة وسهولة العمليات:

    مستشعر CMOS بدقة 4K ذو شريحة واحدة 2/3 بوصة ذو حامل B4 مما يتيح دقةً بـ 2000 خط تلفزيوني (TVL)

    ترخيص 4K متاح على أساسٍ أسبوعي أو شهري أو كميزةٍ دائمة

    دعم مدمج لميزتي HLG و S-Log3 لمسار عمل SR Live

    ميزة ARIA (تطبيقات الإنترنت الغنية المتاحة للاستخدام): تحسين الصورة التلقائي حسب خواص العدسة

    تكامل بسيط مع تقنية CNA-2 web RCP Control مما يسمح برصدٍ متقدم للمشهد

    توصيلات مبسطة مع جهاز التلقين أو الكاميرات المتحركة PTZ (مثل كاميرا ILME-FR7) باستخدام جذع الشبكة (عبر الإيثرنت)

    موصل جاك صغير لوصل السماعات بصورةٍ بسيطة

    تشغيل بسيط للكاميرا من اللوحة الأمامية لوحدة التحكم بالكاميرا الجديدة CCU HXCU-FZ90 والتي تتمتع بوظائف كميزة IRIS والتحكم بالألوان والإضاءة والتباين

    ميزة مساعدة التركيز المتقدم

     

    ويعد تنوع التصميم والأداء الوظيفي إلى جانب خفة الوزن والمتانة أن الكاميرا سوف تستخدم في عديد من سيناريوهات الإنتاج المختلفة، سواءً في الاستوديوهات أو الفعاليات أو الشركات أو البيئات



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن