ماسك: رسمياً تويتر تتخلى عن الطائر الأزرق وتتحول إلى "X"كأكبر مؤسسة مالية عالمية

  • كتب : دينا عبد المنعم – أمين قدري

    اختار الملياردير الأميركي إيلون ماسك رسمياً شعاراً جديداً لموقع "تويتر"، بدلاً من الطائر الأزرق الذي اشتهرت به منصة التواصل الاجتماعي بعلامة "أكس" (X) بتصميم حديث.

    وأظهرت تغريدة لماسك اليوم شعار X على مبنى تويتر، واصفاً "المبنى الرئيسي الخاص بنا الليلة وبحسب بلومبرغ، يأتي ذلك كجزء من رؤية ماسك لتحويل الخدمة التي تعمل في السوق منذ 17 عاماً إلى تطبيق شامل مشيرة أن عملية التبديل استغرقت 24 ساعة فقط، حيث دعا ماسك متابعيه البالغ عددهم 149 مليون شخص لاقتراح تصميم مناسب لشعار "X"، ثم اختار أحد التصميمات وجعله صورة ملفه الشخصي الجديدة.

    أوضح ماسك في ردوده على المتابعين، أنه يعتزم اعتماده كتصميم مؤقت للموقع، لكن "على الأرجح سيتغير لاحقاً، حيث سيجري صقله بالتأكيد" حسب وصفه ووسط أجواء المنافسة الجماعية على تصميم الشعار، غير "ماسك" معلومات ملفه الشخصي إلى "إكس دوت كوم"، وهو عنوان ويب الذي يعيد توجيه المستخدمين إلى صفحات على موقع "تويتر دوت كوم".

    وقال ماسك والرئيسة التنفيذية لشركة "تويتر"، ليندا ياكارينو، إن هذه الخطوة جزء من إصلاح أوسع نطاق سيشهد إزالة جميع العلامات التجارية المعروفة لـ"تويتر" وعلامة الطائر الشهيرة.

    وكان الملياردير إيلون ماسك قال سابقاً، إنه يتطلع لتغيير شعار منصة Twitter للتواصل الاجتماعي، وكتب على المنصة التي يملكها "سنودع قريبا العلامة التجارية لـ Twitter، وتدريجيا كل الطيور وأثار شراء ماسك لشركة تويتر وإعادة هيكلتها مخاوف بعض المستخدمين والمعلنين على حد سواء، الذين باشروا بمغادرة تويتر، متوجهين نحو منافسيه من الشبكات الاجتماعية الأخرى.

    وخفض ماسك عدد الموظفين، وأعاد الحسابات المحظورة، وخفّف من سياسات تعديل المحتوى، وغيّر بشكل جذري قواعد التحقق من الحسابات، وغيّر الخوارزميات التي تحدد ما يظهر على الصفحة الرئيسية. وأخافت هذه التعديلات بعض المعلنين الذين بدأوا بالبحث عن البدائل، وبعض المستخدمين الذين توجهوا إلى منصات أخرى مثل Threads ثريدز.

    تعتقد مؤؤسة "وود " المالية ، والمالكه لنحو 1.1 مليون سهم فى تويتر " أن ماسك ومرؤوسيه في تويتر "جادون للغاية" بشأن تحويل تويتر إلى "تطبيق لكل شيء"، وكان ماسك قد كشف في السابق عن حلمه بتحويل شركته للتواصل الاجتماعي إلى "أكبر مؤسسة مالية في العالم".



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن