منصة " جرينتا " تستحوذ على " أوتو كيور " لخدمة الصيادلة

  •  

    كتب : مصطفى ابراهيم – وائل الجعفري
    كشفت منصة جرينتا "  Grinta" ، للتجارة الإلكترونية المتخصصة فى خدمة الصيادلة المستقلين في أفريقيا والشرق الأوسط، عن استحواذها الثالث على شركة أوتو كيور "  Auto Cure" ، المتخصصصة فى خدمة الصيادلة المستقلين في مدينة الإسكندرية ، حيث تم توقيع الصفقة من قبل محمد عزب، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة جرينتا، ومحمد رزق، المؤسس المشارك لشركة أوتو كيور والذى سينضم كشريك في "جرينتا " وسيقود الفريق التجاري.

    من جهته قال محمد عزب هذا الاستحواذ لأنه يساهم في تحقيق هدف “تقديم حلول تركز على العملاء ومدفوعة بالبيانات ومدعومة بتكنولوجيا التمويل لتحديث سلسلة الإمداد في الصناعة الدوائية في مصر وخارجها موضحا انه منذ تأسيسها في عام 2021، قامت جرينتا بالاستحواذ على شركتين، PH Store، وهي منصة رقمية مشابهة في شمال مصر، وشركة EME، وهي شركة تطوير برمجيات تتمتع بفريق تقني قوي ونتيجة لذلك، قامت الشركة بالتوسع بشكل متسارع في تسع محافظات في مصر. وقد خدمت الشركة أكثر من 7 ألاف صيدلية منذ ذلك الحين وسلمت أكثر من 200 ألف طلبية.

    من ناحيته قال محمد رزق، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أوتو كيور، الانضمام إلى فريق جرينتا مثير للغاية بالنسبة لنا، حيث أدت التزامنا بتكنولوجيا السوق الرقمية وتحقيق رضاء العملاء  إلى انضمامنا إلى فريق جرينتا المتميز ومعًا سنوسع نطاق تواجدنا ليشمل ليس فقط الإسكندرية ولكن أيضًا الشرق الأوسط وأفريقيا”.

    قامت أوتو كيور بتوصيل 5,000 طلبية وخدمة 450 صيدلية على مدى الـ 18 شهرًا الماضية. وتعتبر شركة ناشئة تعمل على تحويل السوق الدوائية إلى الرقمية من خلال منصة B2B متعددة الموردين وتُمكِّن خدمة أوتو كيور الصيادلة من الحصول على رؤية كاملة لتوافر المنتجات في السوق وأفضل الأسعار من مختلف الموردين، مما يتيح لهم التسوق واستلام شحنة واحدة موحدة تحتوي على كل احتياجاته.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن