ميتا الأقوى نفوذا في مجتمع التكنولوجيا العالمى

  •  

     تنفق شركات التكنولوجيا أكثر من 113 مليون يورو سنويًا على الضغط على سياسات صنع القرار في الاتحاد الأوروبي، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها منظمة الشركات الأوروبية (CEO)، ومن المثير للقلق أن قوة الضغط في صناعة التكنولوجيا زادت أيضًا بنسبة 16.5٪ على مدى العامين الماضيين - من 97 مليون يورو في عام 2021 إلى 113 مليون يورو في عام 2023، بحسب موقع TNW التقني.

     

    وبشكل عام، يحاول إجمالي 651 شركة التأثير على الاقتصاد الرقمي للكتلة، من بينها، تهيمن شركات التكنولوجيا الكبرى (كما هو متوقع إلى حد ما) على الجهود المبذولة، وتحفر بشكل أعمق في جيوبها أكثر من أي وقت مضى.

     

    وعلى وجه التحديد، تأتي شركة ميتا على رأس القائمة، حيث زادت ميزانيتها من 5.75 مليون يورو في عام 2021 إلى 8 ملايين يورو في عام 2023، وفي المركز الثاني، ضاعفت شركة أبل استثماراتها في الضغط من 3.5 مليون يورو إلى 7 ملايين يورو، وتأتي جوجل في المركز الرابع بمبلغ 5.5 مليون يورو، ومايكروسوفت في المركز السادس بمبلغ 5 مليون يورو.

     

    وتحتل Meta أيضًا المرتبة الأولى في عدد جماعات الضغط بـ 17.05 مكافئًا بدوام كامل (FTEs)، فيما توظف جوجل وأمازون وآبل في المتوسط ثلاثة موظفين بدوام كامل أكثر مما كانوا عليه في عام 2021.

     

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن