برنامجUNDP مصر والجامعة الأمريكية بالقاهرة يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز أهداف التنمية المستدامة

  • كتب : وائل الجعفري – دينا عبد المنعم

    وقع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر(UNDP Egypt)  والجامعة الأمريكية بالقاهرة(AUC)  مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون والنهوض بشكل جماعي بأهداف التنمية المستدامة (SDGs) في مصر، في حفل توقيع رسمي في الجامعة الأمريكية بالقاهرة وتمثل مذكرة التفاهم خطوة مهمة للأمام للتأكيد على الالتزام الدائم لكل من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجامعة الأمريكية بالقاهرة لتعزيز التعاون ومعالجة التحديات الحاسمة في التنمية المستدامة. وتسعى هذه الشراكة إلى تسخير الخبرات والموارد والشبكات المشتركة لكلتا المؤسستين لإحداث تأثير دائم وإيجابي على حياة الشعب، ويتماشى مع الأولويات الوطنية للدولة.

    تتمثل هذه الشراكة في التعبئة الاستراتيجية للتكنولوجيا والابتكار لخدمة أهداف التنمية المستدامة. سيقوم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والجامعة الأمريكية بالقاهرة بقيادة سباقات الابتكار المدفوعة بالتأثير، والهاكاثونات، ومعسكرات التدريب، مع الاستفادة من الوصول والتأثير الواسعين لكلا المؤسستين. يهدف التعاون أيضًا إلى تعزيز ثقافة الاستدامة في الحرم الجامعي، من خلال نماذج المحاكاة، ومبادرات الحرم الجامعي المستدامة، وأنشطة التوعية التي يقودها الطلاب.

    من جهته قال أليساندرو فراكاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر يعكس توقيع مذكرة التفاهم اليوم إلتزامنا بالتنمية المستنيرة والقائمة على الأدلة، والمدفوعة بالبحث العلمي، كما أؤكد على الدور الحيوي للشراكات مع المؤسسات الأكاديمية. حيث يعمل هذا التعاون على تمكين الشباب، ويتماشى مع الأولويات الوطنية لمصر، ويعزز أهداف التنمية المستدامة. معًا، سنعمل من أجل مستقبل مليء بالتقدم والابتكار والتأثير المستدام."

    من جهته أكد رئيس الجامعة الأمريكية بالقاهرة أحمد دلال على الرؤية المشتركة والالتزام الثابت للجامعة الأمريكية بالقاهرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في تعزيز التغيير الإيجابي ومعالجة التحديات العالمية بشكل مباشر. وشدد على الدور المحوري للتعاون بين أصحاب المصلحة المتعددين في دعم التنمية المستدامة .



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن