معرض "إكسباند نورث ستار" يدفع بدبي إلى صدارة مشهد اقتصاد ريادة الأعمال العالمي

  • كتب : أمين قدري – وائل الجعفري

    سيعمل معرض "إكسباند نورث ستار" الذي تستضيفه غرفة دبي للاقتصاد الرقمي على توسيع نطاقه إلى مستويات قياسية في 2023، مع مشاركة ضعف عدد الجهات العارضة من الشركات الناشئة في نسخة هذا العام، بهدف نسج العلاقات وحفز الإلهام والمشاركة في واحد من أكثر المنظومات العالمية ابتكاراً ودعماً لريادة الأعمال وسيقام معرض "إكسباند نورث ستار" في دبي هاربر، حيث سيشهد اجتماع قرابة 1,800 شركة ناشئة و1,000 مستثمر من 70 دولة يديرون استثمارات بقيمة ترليون دولار، للتباحث في سبل تسريع زخم الاستثمار في الشركات الناشئة.  

    ومن جانبه، قال سعيد القرقاوي ـ نائب رئيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي: "من المقرر أن يدفع معرض ’إكسباند نورث ستار‘ بعجلة الحقبة القادمة من ريادة الأعمال الرقمية، فضلاً عن إلهام الجيل الجديد من المبتكرين والمفكرين. وسيكون هذا الحدث البارز بمثابة حافز استراتيجي لتوسيع نطاق مستقبل اقتصاد دبي الرقمي، الأمر الكفيل بخلق منصة لا مثيل لها تجمع تحت مظلتها أصحاب المصلحة الرئيسيين من مجتمع الشركات الناشئة العالمي هنا في إمارة دبي.

    الارتقاء بالمنظومة التكنولوجية العالمية لإعادة رسم ملامح قطاعات بأكملها  

    يرحب جيتكس جلوبال 2023 بأبرز الأسماء في قطاع التكنولوجيا للخوض في آخر التوجهات، والمخاطر، والتحديات، والفرص التي تعيد تشكيل قطاعات بأكملها من جديد، مدعوماً بعودة عمالقة القطاع مثل ديل تكنولوجيز، وe&، وجوجل، وهواوي، وهيوليت-باكارد، و"آي بي إم"، ومايكروسوفت، وتونوموس. وتشمل قائمة الجهات العارضة الجديدة التي ستعمل على حفز استراتيجياتها العالمية للنمو وترسيخ علاقات جديدة خلال الحدث، كلاً من "سيلز فورس"، و"برودكوم"، و"بيون"، و"ديلويت.

    من جهته قال ستيفن يي ـ رئيس هواوي لمنطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى: "يكتسب جيتكس جلوبال أهمية كبرى بالنسبة لأعمالنا في هواوي عاماً تلو الآخر، ويعكس شعارنا هذا العام ’دفع عجلة المعلومات‘ التزامنا الراسخ بتبني المزايا التحولية لتقنيات الذكاء الاصطناعي والشبكات والحوسبة السحابية، لنستكشف معاً كيف تقوم هذه القوى مجتمعةً بإعادة تشكيل ملامح عالمنا، فضلاً عن السبل الكفيلة بإطلاق العنان لإمكانات الحلول المدعومة بالذكاء الاصطناعي، من أجل تغيير شكل القطاعات حول العالم مع إيلاء الأهمية القصوى للأمن السيبراني وحماية الخصوصية وصون مسيرة عملائنا الرقمية التحولية.

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن