أستراليا تفرض غرامة على منصة "اكس" بسبب مخاوف تتعلق بالمحتوى المسيء للأطفال

  •  

    فرضت هيئة الرقابة على الإنترنت في استراليا  غرامة على منصة "اكس" المملوكة لإيلون ماسك، مشيرة إلى أنّ موقع التواصل هذا فشل في إظهار كيفية قمعه للمحتوى الذي ينطوي على إساءة للأطفال.

     

    وفرضت مفوضة "إي سايفتي" جولي إنمان غرانت، غرامة قدرها 610,500 دولار أسترالي (385 ألف دولار أمريكي) على المنصة المعروفة سابقا باسم تويتر، منتقدة "حديثها الفارغ" عن هذه القضية.

     

    وأطلقت إنمان غرانت، وهي موظفة سابقة في تويتر، تحذيرا رسمياً لشركة "جوجل" بسبب عدم وفائها بمسؤولياتها في ما يتعلق بمعالجة المواد المسيئة للأطفال.

     

    وقالت إنمان غرانت إن الكشف الاستباقي عن المحتوى الذي ينطوي على استغلال جنسي للأطفال في "اكس" انخفض من 90% إلى 75% خلال الأشهر الثلاثة التي أعقبت عملية الاستحواذ.

     

    وتابعت "لقد صرّحت المنصة علناً بأن معالجة الاستغلال الجنسي للأطفال هي من أهم أولوياتها، لكن اتضح أن ذلك مجرد كلام فارغ".

     

    وأضافت "من الضروري ترجمة التصاريح إلى أفعال".

     

    إلى ذلك، أرسلت إنمان غرانت إشعارات قانونية إلى سلسلة من المنصات الالكترونية في فبراير، تطالبها فيها بإظهار كيفية قيامها بتعديل المحتوى المتطرف وإزالته.

     

    وقالت إن الردود المخيبة للآمال التي تلقتها من "اكس" و"جوجل" كانت إما بسبب قلقهما في شأن نظرة الرأي العام أو لأن أنظمتهما ليست بالمستوى المطلوب.

     

    وتابعت "إنّ كلا الحالتين تبعثان على القلق وتشيران إلى أن الشركتين لم تفيا بمسؤولياتهما ولم تكونا عند توقعات المجتمع الأسترالي".

     

    أما شركة "جوجل"، فقال أحد المسؤولين فيها إنها ابتكرت "مجموعة من التقنيات" للكشف عن المواد المسيئة للأطفال والإبلاغ عنها وإزالتها.

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن