بعد انفصاله عن ناسا.. بوتين يتعهد بإطلاق محطة فضائية منافسة في 2027

  •  

    أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمسؤولي صناعة الفضاء أن الوحدة الأولى من محطة الفضاء المدارية الروسية الجديدة ستنطلق في عام 2027.

    وأضاف أنه مع نفاد موارد محطة الفضاء الدولية (ISS) ، التى من المتوقع نهاية خدمتها في عام 2030 - فإننا لا نحتاج إلى جزء واحد فقط، بل إلى محطة بأكملها في الخدمة".. بحسب صحيفة الدايلي ميل البريطانية.

    ومنذ إنشائها في عام 1988، كانت محطة الفضاء الدولية بمثابة نموذج للتعاون العلمي الدولي بين الولايات المتحدة وأوروبا وروسيا وغيرها.

    لكن خطط موسكو الحالية لمواصلة مشاركتها في محطة الفضاء الدولية التي يبلغ عمرها الآن 25 عامًا حتى عام 2028، كانت مجرد إجراء مؤقت .. بحسب بوتين.

    وأضاف بوتين أن برنامج الفضاء الروسي المستقل يمضي بأقصى سرعة ، على الرغم من فضائح الفساد والاضطرابات الدولية .

    كما تعهد الرئيس الروسي بمواصلة البرنامج القمري للبلاد على الرغم من الهبوط الكارثي للمركبة الروسية لونا-25 في أغسطس الماضي على القطب الجنوبي للقمر. وقال بوتين: "إنها تجربة سلبية". "ولكن سيتم استخدامه في المستقبل لتجنب أي أخطاء"

    وأكد يوري بوريسوف، رئيس وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس، ان: "محطة الفضاء الدولية أصبحت قديمة وستنتهي.. "وإذا لم نبدأ العمل على نطاق واسع لإنشاء محطة مدارية روسية في عام 2024، فمن المحتمل جدًا أننا سنفقد قدرتنا بسبب الفجوة الزمنية".

    ومنذ أكثر من عام بقليل، عرضت وكالة الفضاء الروسية روسكوزموس نموذجًا لمحطة الفضاء الجديدة المخطط لها في البلاد - والتي ستتكون من أربع وحدات في مرحلتها الأولى

    ومن المخطط أن تتوسع محطة الفضاء الروسية في النهاية لتشمل ست وحدات ومنصة خدمة، بمجرد مغادرتها محطة الفضاء الدولية بالكامل. ولكن على عكس محطة الفضاء الدولية، فإن المنصة المدارية ليست مصممة لتكون مزودة بالطاقم بشكل مستمر. سيبقى رواد الفضاء لفترتين فقط كل عام.

     

     

     



    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن