35 مليار دولار حج صناعة الإعلانات المؤثرة مستمرة في النمو إجمالي الإنفاق الإعلاني يقفز بنسبة 13 ٪ في عام 2024

  •  

     

    كتب : مصطفى ابراهيم

     

    من المقرر أن تحظى صناعة الإعلانات المؤثرة بعام رائع آخر بعد زيادة إيراداتها بنسبة 17٪ إلى أكثر من 30 مليار دولار في 2023. في حين بدأ بعض المستهلكين يفقدون الثقة في المؤثرين ، فإن توقعات سوق 2024 تثبت قصة مختلفة.

     

    ووفقا للبيانات المقدمة منالحسابات فقط. ioومع ضخ العلامات التجارية والشركات مليارات الدولارات في هذا النوع من الإعلانات، من المتوقع أن يقفز الإنفاق الإعلاني العالمي المؤثر بنسبة 13٪ ويصل إلى 35 مليار دولار في عام 2024.

     

    الإنفاق الإعلاني مستمر في النمو، ولكن أبطأ بكثير مما كان عليه في السنوات السابقة

     

    تخطط المزيد والمزيد من العلامات التجارية لتخصيص ميزانياتها للتسويق المؤثر في عام 2024 حيث تصبح الإعلانات المدفوعة باهظة الثمن وأقل وضوحًا. وفقا للتأثير.سيزيد بحث com ، ما يقرب من 65٪ منهم ميزانياتهم المؤثرين للعام المقبل ، مما يثبت أن هذا النوع من الإعلانات لا يزال أحد أفضل الخيارات للمسوقين. مع إنفاق العلامات التجارية والشركات أكثر فأكثر على هذا النوع من الإعلانات ، من المقرر أن تحظى صناعة الإعلانات المؤثرة العالمية بسنة رائعة أخرى ، ويثبت استطلاع Statista ذلك.

     

    في عام 2022 ، أنفقت العلامات التجارية والشركات في جميع أنحاء العالم 26.3 مليار دولار على إعلانات المؤثرين ، أي 4 مليارات دولار أو 17٪ أكثر من العام السابق لذلك. ارتفع إجمالي الإنفاق الإعلاني بنسبة 17٪ أخرى هذا العام ووصل إلى 30.8 مليار دولار. وفي حين تتوقع ستاتيستا أن يستمر إجمالي الإنفاق الإعلاني في النمو في السنوات التالية، فإن معدلات النمو السنوية ستكون بعيدة عن ما كانت عليه في السنوات الأخيرة.

     

    في عام 2024 ، من المتوقع أن يقفز إجمالي الإنفاق الإعلاني في صناعة الإعلانات المؤثرة إلى 35 مليار دولار ، لينمو بنسبة 13.9٪ على أساس سنوي. وتشير الإحصاءات إلى أن عام 2025 سيشهد نموا سنويا أقل، مع زيادة الإنفاق الإعلاني بنسبة 12٪ ليصل إلى 39.3 مليار دولار. وبحلول عام 2028، من المتوقع أن يصل السوق بأكمله إلى أكثر من 52 مليار دولار من إجمالي الإنفاق الإعلاني، ولكن معدل النمو السنوي سينخفض إلى أقل من 9٪.

     

    العلامات التجارية الأمريكية والصينية ستولد 70٪ من إجمالي الإنفاق الإعلاني المؤثر في عام 2024

     

    في حين أن العلامات التجارية والشركات في جميع أنحاء العالم تروج من خلال إعلانات المؤثرة ، فإن معظم الإيرادات في عام 2024 ستأتي من بلدين فقط. تظهر بيانات Statista أن العلامات التجارية الأمريكية والصينية ستولد 70٪ من إجمالي الإنفاق الإعلاني المؤثر في عام 2024 ، وهو نفس العام.

     

    ستصل الصين ، أكبر سوق إعلانات مؤثرة في العالم ، إلى 19.1 مليار دولار من إجمالي الإنفاق الإعلاني ، بزيادة 2.3 مليار دولار عن عام 2023. وباعتبارها ثاني أكبر سوق على مستوى العالم ، ستشهد السوق الأمريكية ربع هذا الرقم ، مع 5.6 مليار دولار من إجمالي الإنفاق الإعلاني في عام 2024.

     

    تظهر الإحصائيات أن العلامات التجارية في المملكة المتحدة ستنفق 1.1 مليار دولار على إعلانات المؤثرين في العام المقبل ، لتحتل المرتبة الثالثة بين أكبر سوق على مستوى العالم.

     

    وجاءت اليابان وألمانيا بعد ذلك بمبلغ 862 مليون دولار و 702 مليون دولار على التوالي. وتظهر بيانات ستاتيستا أيضًا أن جميع أكبر خمسة أسواق إعلانية مؤثرة ستشهد معدلات نمو مماثلة في عام 2024 ، مع زيادة إيراداتها بين 13٪ و 14٪ على أساس سنوي.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن