إبسون تدعم المصنّعين في مجلس التعاون الخليجي عبر حلول طباعة الملصقات المتطوّرة خلال معرض الخليج للطباعة والتغليف 2024

  • كتب : وائل الحسينى

     

     

    تشارك شركة إبسون في معرض الخليج للطباعة والتغليف الذي يقام في الفترة من 9 إلى 11 يناير 2024، حيث تستعرض الشركة مجموعة من حلول طباعة الملصقات المتطورة التي من المنتظر أن تُحدث ثورة في مشهد التصنيع في دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن تلبية احتياجات القطاعات المتنوعة بما في ذلك قطاع الأدوية والمواد الكيميائية وقطاع الطعام والشراب والخدمات اللوجستية، والتي تشهد نمواً متزايداً في ظل نموّ الناتج المحلي الإجمالي غير المعتمد على الطاقة في المنطقة.

     

    ويساهم قطاع التعبئة والتغليف بشكل كبير في عمل بعض القطاعات الأكثر ديناميكية في المنطقة. وعلى سبيل المثال، تستهدف دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي ما لا يقل عن 100 عملية تصنيع جديدة في عام 2024 وحدها، في حين من المتوقع أن يصل حجم صناعة الأغذية والمشروبات ومعالجتها في المملكة العربية السعودية إلى 50 مليار ريال سعودي (13.3 مليار دولار) بحلول العام 2025. كما أن طباعة الملصقات يمثل جانباً هاماً للقطاعات الصيدلانية واللوجستية، وذلك لدعم العلامات التجارية وسلامة المستخدم.

     

    من جهته قال عبد الرازق حكيمي، مدير المبيعات لأنظمة الأعمال لدى إبسون الشرق الأوسط: "تحتاج الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى أدوات عديدة للمنافسة في السوق الإقليمية والعالمية، ومنها حلول طباعة فائقة الجودة للملصقات تتميز بمرونتها وقوتها وحجمها الصغير.

     

    وتلبي حلول إبسون هذه الاحتياجات بصورة مثالية، وهو ما مكّنها من الوصول إلى قاعدة عملاء كبيرة تضمّ أكبر شركات التصنيع في المنطقة وأكثرها عراقة، بالإضافة إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الأحدث التي تدخل السوق، لذلك لدينا حلول لطباعة الملصقات تناسب كل مرحلة من مراحل العمل وتتمتع بنفس المستوى من الموثوقية وجودة الطباعة، بغض النظر عن حجم المؤسسة التي تستخدمها".

     

    وستعرض إبسون مجموعة من طابعات الملصقات التي تناسب مجموعة متنوعة من القطاعات، مثل طابعة (Surepress L-4733AW) التي تمتاز بإنتاجيتها العالية وعدم حاجتها للصيانة المتكررة، مما يجعلها مناسبة للشركات الكبيرة، وسلسلة الطابعات (ColorWorks C6500) التي تتيح الطباعة بدقة عالية عند الطلب وبمرونة كبيرة، فضلا عن الطابعة صغيرة الحجم (ColorWorks CW-C4000)، وهي حل مكتبي لطباعة الملصقات تمتاز بسعرها المعقول وتناسب شركات التصنيع من الحجم الأصغر.

     

     وستستعرض شركة إبسون خلال معرض الخليج للطباعة والتغليف للمرة الأولى القدرات المحسّنة لطابعات ColorWorks بعد أن تم إضافة مزايا الحوسبة السحابية إليها عبر الشراكة بين إبسون وشركة لوفتوير (Loftware)، والتي تعتبر أكبر مزود للملصقات التجارية وإدارة الأعمال الفنية عبر السحاب في العالم. حيث تتمتع طابعات ColorWorks الجديدة والمعتمدة على السحابة بقدرتها على الاتصال مع أنظمة المؤسسات عبر مواقع متعددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يمكّنها من توفير حلول عالية الإنتاجية لطباعة الملصقات الملونة عبر مجموعة من القطاعات، بما في ذلك قطاع الإلكترونيات والسيارات والفضاء والتجزئة.

    وأضاف عبد الرازق حكيمي: "إن دمج مزايا الحوسبة السحابية في طابعات الملصقات من إبسون له فوائد كبيرة لعملائنا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث يمكنهم بسهولة إضافة طابعات ملصقات جديدة لمواكبة نمو الأعمال، والوصول إلى عمليات الطباعة وإدارتها عبر مواقع متعددة، وإدارة ومراقبة العديد من الطابعات المنتشرة على امتداد المؤسسة من نقطة مركزية واحدة، مما يوفر سهولة لا مثيل لها في الاستخدام".

     

     ويمكن لصانعي القرار تجربة حلول إبسون لطباعة الملصقات في قاعة الشيخ سعيد الجناح B2 في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك خلال معرض الخليج للطباعة والتغليف 2024.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن