ادوات الذكاء الاصطناعي لتحسين الحياه اليومية

  •  

    أصبحت تقنيات وأدوات الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence) لا غنى عنها في تحسين جودة حياتنا اليومية، فتتيح لنا تلك الأدوات استفادة متقدمة من التقنيات الحاسوبية لتنفيذ مهام متنوعة بكفاءة عالية، وبالتالي، تمثل حلاً مميزًا لتسهيل المهام الثقيلة التي يمكن أن تكون مرهقة على الفرد، وتتراوح تلك الأدوات من البسيطة إلى نظم معقدة قادرة على فهم ومعالجة البيانات بشكل مشابه للعقل البشري.

    في هذا المقال، نستعرض بعضًا من أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي (Artificial intelligence tools) التي تتمتع بالتميز في تسهيل المهام الثقيلة على الفرد، وسنلقي نظرة على كيف يمكن لهذه الأدوات أن تحدث تحولًا جذريًا في طريقة تنفيذ الأعمال وتعزيز فعالية العمل والحياة اليومية.

    هذه الأداة من إحدى الأدوات الرائدة بالذكاء الاصطناعي في مجال إنشاء الفن الذكي، وهي عبارة عن منصة سحابية تتيح لك إنشاء مجموعة متنوعة من الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، كل ما عليك فعله هو التسجيل بحسابك في الموقع ثم البدء في استخدامه واكتشاف ميزاته.

    توفر لك تلك الأداة مجموعة متنوعة من الميزات التي تجعلها أداة قوية لإنشاء الفن الرقمي، وتشمل هذه الميزات ما يلي:

    إنشاء صور عن طريق كتابة أوامر عما تريد رؤيته في الصورة: يمكنك استخدام تقنية Image Generation لإنشاء صور وذلك عن طريق تقديم وصف أو فكرة للصورة التي تريد إنشائها، وستقوم الأداة بعد ذلك بإنشاء صورة بناءً على وصفك، يمكنك أيضًا اختيار أسلوب معين للصورة، مثل الرسم أو الرسم الزيتي أو التصوير الفوتوغرافي.

    1.  تعديل الصور الموجودة أو تقديم رسم تخيلي عن صورة تريد تنفيذها: يمكنك أيضًا استخدام Leonardo AI لتعديل الصور أو برسم شكل بسيط عما تريد تنفيذه في الصورة وستجده يظهر أمامك باستخدام تقنية real-time canvas.

     

    2.  تحويل الصور إلى مقاطع فيديو: يمكن أيضًا باستخدام خيار generate motion video لتحويل الصور إلى فيديوهات، وذلك عن طريق إضافة الحركة والتأثيرات إلى الصور مع قدرتك على التحكم في مدى قوة الحركة التي تريد رؤيتها بداخل الفيديو.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن