كتب : وائل الجعفري
قامت Xbox وللمرة الأولى بمشاركة إطار "برمجة الألعاب بمتناول الجميع"، وهو مجموعة من الموارد والأدوات تهدف إلى تمكين مطوري الألعاب – وقطاع صناعة الألعاب بشكل عام – من إدراج الشمولية في منتجاتهم من خلال أربع مجالات أو أبواب رئيسية: السهولة، التمثيل، العولمة والإمكانية.
ولمساعدة المطورين على البدء - واستخدام الإطار عمليًا - أنشأت Xbox مركزًا موحدًأ للموارد، يمكن الوصول إليه عبر الرابط https://aka.ms/ProductInclusion، والذي يتضمن أمثلة ملموسة وأفضل الممارسات ودراسات الحالة وغيرها من الموارد المهمة.
تجدر الإشارة أن Xbox كانت تستخدم هذا الإطار داخليًا وتعمل على تطوبره منذ عام 2019، وهي مستعدة لمشاركته مع أي شخص يرغب في استخدامه ابتداءً من اليوم.
من جهتها قامت لوري رايت، نائبة الرئيس التنفيذي للشراكات وتطوير الأعمال في Xbox، من خلال Xbox Podcast بتسليط الضوء على دورها في Xbox، وكيف يلتزم فريقها بدعم مبتكري الألعاب من جميع الأحجام للوصول إلى مزيد من اللاعبين في جميع أنحاء العالم. كما صرّحت عن ما ستركز عليه في المستقبل من خلال مقابلة خاصة في Xbox Podcast.
كان يناير هذا العام هو أعلى معدل انخراط على الإطلاق على أجهزة Xbox قيسًا بالوقت المستخدم للعب، بما في ذلك عضو برنامج ID@Xbox المطور Pocket Pair، الذي يمتلك لعبته Palworld في Xbox Game Preview أكثر من 10,000,000 لاعب حتى الآن.