البهواشي: افتتاح مركز الحوسبة السحابية الحكومية خطوة نحو مصر رقمية

  • قال الدكتور محمد البهواشي الخبير الاقتصادي إن تدشين مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية الذى شهد افتتاحه الرئيس عبد الفتاح السيسي له خدمات ومهام متعددة وواعدة يصل مردودها لمختلف القطاعات والتي أشار إليها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. عمرو طلعت، موكدا أن تعظيم المردود التنموي والاقتصادي والاستثمارى لخطط الدولة في هذا القطاع يعد احد الأهداف التي تتصدر مهام وخدمات مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

    وأضاف البهواشى ان الرقمنة وتكنولوجيا المعلومات من شأنها أن تتيح عوامل السرعة واختصار الوقت والإجراءات أمام طالبي الخدمة في القطاع الاقتصادي والاستثماري، مشيرا إلى أن العالم يسعى جيدا نحو الرقمنة والتحول الرقمى ومصر أخذت خطوات ثابتة في نفس المجال لتتحول الى الاقتصاد الرقمى حيث الميكنة الآلية بكل خطواتها.

    وذكر الخبير الاقتصادي خلال حديثه لبرنامج "مصر تستطيع" أن مصر تتفوق على نفسها بإنشاء مشروعات الأمن السيبرانى أو أمن المعلومات حتى لا يكون هناك تجاوزات أو اختراق أو العبث بمقدرات الاقتصاد القومي وهذا له مردود اقتصادي قوى جدا باعتباره من أهم عوامل دعم الاستثمارات في الوقت الحالي وخلق فرص اقتصادية سواء إتاحة فرص للشباب المصري المؤهل للتشغيل واستيعاب التكنولوجيا الجديدة التي يتم توطينها أو في مجال الإنتاج بالإضافة إلى الشمول المالي وارتباطه الوثيق بالتحول الرقمي.

    وأشار البهواشي إلى إن الهدف من الرقمنة جعل مصر محور رئيسى لنقل البيانات والاتصالات بين الشرق والغرب لافتا النظر إلى أن مصر تتوسط المجال الجغرافي وكثير من كابلات نقل المعلومات العالمية والدولية تَعبر مصر فمن المهم الحفاظ على أمن المعلومات في المجالات التكنولوجية والعلمية والاقتصادية وإتاحة الفرص للمشروعات التكنولوجية.

    واختتم حديثه قائلا إن مصر بما لديها من مجال جغرافي يتوسط دول العالم تسعى جيدا أن تكون اللاعب الرئيسي مشيرا إلى أهمية دور مصر في صناعة التكنولوجيا وتلقى وتطوير أحدث التكنولوجيا وتوطينها في الداخل المصرى حتى تستفيد منها القوة البشرية ويعود بالنفع لإتاحة فرص عمل جديدة من خلال الجامعات الأهلية والتكنولوجية التي تم افتتاحها حديثا.

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن