مليار دولار قيمة استثمارات هيونداي في القيادة الآلية

  •  

     

    كتب : امين قدري

     

    تستثمر هيونداي 475 مليون دولار مباشرة في شركة موشنال “Motional”، ويعد الاستثمار جزءا من صفقة أوسع تتضمن أيضا شراء أسهم من شريك المشروع المشترك Aptiv.

    وفقا لموقع “electrive”، ستنفق هيونداي 448 مليون دولار إضافية لشراء 11% من حصة Aptiv في Motional وأعلنت Aptiv أيضا أنها تتوقع خفض حصتها في Motional من 50% إلى حوالي 15% اعتبارا من 31 مارس ، مما يترك لشركة هيونداي حصة 85%.

    وكان كيفن كلارك، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمورد السيارات Aptiv، قد أشار في يناير/كانون الثاني الماضي إلى أن الشركة ستخفض حصتها في Motional.

    في ذلك الوقت، ذكرت الشركة أنها لن تستثمر رأس المال في Motional بعد الآن بسبب التكلفة العالية لتسويق أعمال سيارات الأجرة الآلية والطريق الطويل لتحقيق الربحية وتتدخل هيونداي الآن وتحافظ على رؤية Aptiv حية من خلال استثماراتها.

    قامت شركة Motional باختبار مركباتها ذاتية القيادة في بوسطن وبيتسبرغ ولاس فيغاس ولوس أنجلوس وسنغافورة مع وجود سائق آمن على عجلة القيادة.

    وتتمثل استراتيجية الشركة الخاصة بالذهاب إلى السوق في الشراكة مع منصات نقل الركاب الحالية مثل Uber وLyft وVia لتقديم رحلات للعملاء وتهدف Motional إلى إطلاق خدمة سيارات الأجرة الآلية مع سيارات Hyundai Ioniq 5 الكهربائية بالكامل بدون سائق في عام 2024.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن