101 مليون دولار : ايرادات الياه سات بالربع الأول 2024 مع زيادة الأرباح الى 96 مليون دولار

  •  

    كتب : وائل الجعفري

     

    أعلنت شركة الياه سات للاتصالات الفضائية، عن نتائجها المالية الموحدة للربع الأول من العام 2024، والتي أظهرت أداءً قويًا مع نمو إيرادات قطاعي البنية التحتية والحلول المدارة حيث ارتفاع الإيرادات بنسبة 1% إلى (101 مليون دولار).

     

    زيادة الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء بنسبة 58% إلى (96 مليون دولار مع تضاعف صافي الدخل تقريبًا ليصل إلى (53 مليون دولار بجانب ارتفاع إيرادات قطاع البنية التحتية بنسبة 1% على أساس سنوي.

     

    نمو إيرادات قطاع الحلول المدارة بنسبة 19% مع هوامش ربحية أعلى كما انخفاض إيرادات قطاع حلول الاتصالات المتنقلة ، تراجع إيرادات قطاع حلول البيانات ، انخفاض صافي الدخل المطبع (الأرباح) بنسبة 8% إلى 27 مليون دولار بسبب تطبيق ضريبة الشركات في الإمارات العربية المتحدة.

    قيمة الإيرادات المستقبلية المتعاقد عليها تبلغ 6.7 مليار دولار تدفقات نقدية حرة قوية بقيمة 69 مليون دولار مع ميزانية عمومية قوية مع تحسن الاحتياطيات النقدية إلى 615 مليون دولار.

     

    إعادة التأكيد على النطاقات الإرشادية للعام 2024 للربح قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء والتدفقات النقدية والإنفاق الرأسمالي (CapEx) مع تعديل توقعات الإيرادات السنوية.

     

    استمرار العمل على إتمام عقد جديد بقيمة 5.1 مليار دولار مع حكومة الإمارات العربية المتحدة مع الاستعداد لإطلاق القمر الصناعي الثريا 4 في النصف الثاني من العام الجاري بجانب إتمام عملية دمج الياه سات مع شركة بيانات في النصف الثاني من العام الجاري.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن