د.محمد عسكر: التكنولوجيا من أهم مقومات قوة الدول في العصر الحديث

  •  

     

    قال الدكتور محمد عسكر مستشار التكنولوجيا وخبير أمن المعلومات إن التكنولوجيا أصبحت الأداة الأهم والأبرز بين أدوات التطور والتقدم بل وواحدة من أهم مقومات قوة الدول في العصر الحديث، ومن يمتلكها فقد امتلك مفاتيح عوامل القوة الأخرى وتتنافس الدول الكبرى وتخصص مبالغ كبيرة من موازنتها للإنفاق على قطاع البحث والتطور التكنولوجي في مختلف المجالات.

     

     

    وأضاف عسكر خلال حواره لبرنامج (هو وهي) أن الولايات المتحدة الأمريكية والصين أدركتا أن الحرب التجارية القادمة هي حرب التكنولوجيا، فالأولى هي القطب المنفرد والأقوى عالميًا في التكنولوجيا والصين صاعدة بقوة في التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في جميع المجالات، بالإضافة إلى أنها هي الدولة الأكثر تنافسية مع الولايات المتحدة الأمريكية والتي تهدد مكانتها كرائدة للتطور التكنولوجي على المستوى العالمي.

    وتابع خبير أمن المعلومات قائلا إن المنافسة تشتد بين أمريكا والصين تجاريًا وسياسيًا وإعلاميًا وتنفق الولايات المتحدة الأمريكية من مواردها على قطاع التكنولوجيا العالمية التقنية لمواجهة الاستراتيجية الصناعية التى أطلقتها الصين مما جعلها متقدمة فى المجالات العسكرية والاقتصادية وفى مجال الفضاء الخارجي.

    يذاع برنامج (هو وهي) على شبكة البرنامج العام "إذاعة الكبار" الساعة الواحدة ظهرًا من إعداد وتقديم منى فاضل إخراج وفاء نجم.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن