البيئة:استكمال مراحل مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات بالسيدة زينب

  •  

     

    أعلنت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد استكمال باقي مراحل مسابقة "كلنا فايزين" لجمع وفصل المخلفات، وذلك بمنطقة قلعة الكبش بحي السيدة زينب، بالتعاون مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة، ومنطقة مربع السعادة بحي المطرية، بالتعاون مع شركة انفيروماستر للخدمات البيئية، وذلك بمشاركة 18 فريقا، وبالتعاون مع المكتب العربي للشباب والبيئة.

    وقام الشباب المشارك بتجميع ما يقرب من 4 كيلوجرامات "كانز"، و15 كيلوجراما من الزجاجات المصنوعة من الزجاج، 21 كيلوجراما من الزجاجات البلاستيك، و12 كيلوجراما من ورق الكارتون، و40 كيلوجراما من القمامة المختلطة، وتم العمل على فرزها وفصلها بشكل صحيح.

    وكانت الدكتورة ياسمين فؤاد قد أعلنت عن انطلاق أولى فعاليات المسابقة من حي باب الشعرية وقد تم استكمال باقي مراحلها، موضحة أنه سيتأهل إلى المرحلة النهائية 3 فرق (فريق واحد من كل منطقة)، وتتضمن آليات المسابقة تحديد الفائزين من خلال احتساب عدد من النقاط: نقطة واحدة عن القمامة العادية ( ورق، كارتون، شنط بلاستيك )، نقطة عن كل ربع كيلو، و2 نقطة للعبوات الزجاجية والعلب، و3 نقاط للزجاجات البلاستيكية، و5 نقاط مع الفصل الصحيح للمخلفات، و5 نقاط للوزن الأكثر.

    كما تشمل جوائز المسابقة تقديم جوائز عينية في المرحلة الأولى، وتقديم جوائز مالية في المرحلة النهائية، وتشمل الجائزة الأولي 9 آلاف جنيه، والجائزة الثانية 6 آلاف جنيه، والجائزة الثالثة 3 آلاف جنيه، كما سيتم توزيع ميداليات ( فضية، وبرونزية، وذهبية) للمشاركين في النهائيات، على أن يتم تسليم الجوائز النهائية وتسليم كأس البطولة النهائية إلى الفريق الفائز الأول.

    جدير بالذكر أن مسابقة "كلنا فايزين " تم إعلانها ضمن احتفالات مصر بيوم البيئة العالمي 2024 تحت شعار "أرضنا _ مستقبلنا .. معا نستعيد كوكبنا"، وينظمها جهاز تنظيم إدارة المخلفات، التابع لوزارة البيئة بدعم من مشروع البنك الدولي " الحد من تلوث الهواء وتغير المناخ في القاهرة الكبرى" .. وتستهدف الشباب بعدد من مناطق محافظة القاهرة بهدف رفع الوعي بأهمية الحفاظ على البيئة، والتعامل الصحيح مع المخلفات بمختلف أنواعها.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن