"مايكروسوفت" تستثمر 2.2 مليار يورو فى مراكز البيانات بـ"أرغون" شمال شرقى إسبانيا

  • أعلنت حكومة "أرغـون" الواقعة في شمال شرق أسبانيا، أن شركة "مايكروسوفت" ستستثمر 2ر2 مليار يورو في مشروع مركز بيانات جديد في هذه المنطقة بهدف أن تصبح مركزا عصبيا للحوسبة السحابية.

     

    وقال "خورخي أزكون" الرئيس الإقليمي لأراغون - في مؤتمر صحفي حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية اليوم الأربعاء - إن هذا المبلغ الذي يضاف إلى المشاريع الأخرى التي أعلن عنها العملاق الأمريكي في السنوات الأخيرة في هذا القطاع، سيصل إلى 7ر6 مليار دولار إجمالي الاستثمارات المخطط لها من قبل المجموعة في المنطقة.

     

    وأضاف أن مراكز البيانات هذه ستلعب بلا شك دورا أساسيا باعتبارها الحلقة الأولى في سلسلة القيمة الفاضلة، والتي ستولد الاستثمار والابتكار ومجموعة واسعة من الخدمات الرقمية في مجتمعنا".

     

    ويأتي ذلك بعد مرور ستة أسابيع من إعلان أمازون ويب سيرفيسز (إيه دبليو إس)، الجهة المسئولة عن إدارة سحابة أمازون، النقاب عن مشروع استثماري بقيمة 7ر15 مليار يورو على مدى عشر سنوات لزيادة قدرة مراكز البيانات التابعة لها في نفس المنطقة.

     

     

    وبحسب تحليل لشركة أبحاث السوق الأمريكية "آي دي سي"، نقلته المجموعة الأمريكية، فإن مشروع مركز البيانات الجديد، المتواجد على "حرم جامعي" بمساحة 88 هكتارا، يمكن أن يؤدي إلى توفير 2100 فرصة عمل خلال الفترة 2026-2030.

     

     

    وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت في أكتوبر الماضي عن هذا المشروع لمراكز بيانات جديدة، بهدف "توفير خدمات الحوسبة السحابية للشركات الأوروبية والمؤسسات العامة"، لكن المجموعة لم تحدد حينها حجم هذا الاستثمار.

     

    يذكر أنه على مدار أشهر، عكفت شركات التكنولوجيا الكبرى على زيادة الاستثمارات في مراكز البيانات، حيث توجد خوادم لتخزين كميات كبيرة من المعلومات التي تستخدمها الشركات والأفراد.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن