412 مليون دولار حجم الاستثمار الجريء في السعودية و86 مليون دولار فى مصر بالنصف الأول من2024 ...

  • كتب : أمير طه

     

    أظهر تقرير منصة ماجنيت عن الاستثمار الجريء في السعودية والذي صدر برعاية الشركة السعودية للاستثمار الجريء، بأن المملكة حافظت على صدارتها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأعلى قيمة استثمار جريء في النصف الأول من عام 2024 مع استثمارات 412 مليون دولار في شركات ناشئة سعودية على حين احتلت الامارات المركز الثانى باجمالى استثمارات 225 مليون دولار وأحتلت مصر المركز الثالثة باجمالى استثمارات 86 مليون دولار واحتلت المغرب المركز الرابع باجمالى استثمارات 17 مليون دولار وجاءت الكويت فى المركز الخامس باستثمارات 14 مليون دولار .

    وكشف التقرير أن المملكة استحوذت على 54% من إجمالي الاستثمار الجريء في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من عام 2024 مقارنة مع 38% في النصف الأول من عام 2023.

    من جهته قال الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك، الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة السعودية للاستثمار الجريء: “نحن فخورون بمساهمة استراتيجية SVC في تطور منظومة الاستثمار الجريء بالمملكة، وبفضل الجهود المتواصلة، حافظت المملكة على صدارة دول المنطقة ويأتي ذلك نتيجة الحراك الاقتصادي والاستثماري  الذي تشهده المملكة العربية السعودية بدعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان آل سعود -حفظهما الله- من خلال إطلاق العديد من المبادرات الحكومية المحفزة لمنظومة الاستثمار الجريء والشركات الناشئة في إطار رؤية السعودية 2030”.

    من جهته قال فيليب باهوشي، الرئيس التنفيذي لشركة ماغنيت تواصل السعودية تحقيق خطوات كبيرة في تعزيز الابتكار ودعم منظومة قوية للشركات الناشئة. ويتجلى هذا التطور في تدفق صفقات الاستثمار الجريء في المملكة، والتي شكلت 30% من نشاط صفقات النصف الأول من عام 2024 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ارتفاعًا من 24% في النصف الأول من عام 2023.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن