البيتكوين بين مفترق طرق، رغم التدفقات القوية لصناديق الاستثمار المتداولة

  • بقلم : مازن سلهب

    كبير استراتيجي الأسواق لشركة بي دي سويس لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

     

    واجه البيتكوين ضغوطًا اليوم بعد انتعاشه خلال الأيام الماضية، مستقرا دون مستوى 65,000 دولار عقب الارتفاع الأخير. من المتوقع أن تواجه الأسعار مخاطر التصحيح خلال الفترة المقبلة. إلى جانب ذلك، لا تزال المخاوف بشأن تصفية أصولMt.Gox تؤثر بشكل سلبي على المعنويات على المدى القريب.

     

    ورغم التراجع الحالي، قد يستمر الزخم الإيجابي خاصة مع وصول تدفقات صناديق الاستثمار المتداولة في العملات المشفرة إلى أعلى مستوى لها خلال 6 أسابيع بقيمة 422.5 مليون دولار، مما يعكس تزايد ثقة المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، استفاد سوق العملات المشفرة من التفاؤل العام في السوق نتيجة التوقعات المتزايدة بفوز ترامب في الانتخابات الأمريكية المقبلة.

     

    ومع استمرار حالة التفاؤل، قد يعتمد الارتفاع المستقبلي للبيتكوين بشكل وثيق على مدى قدرته في الحفاظ على مستويات سعرية محددة، خاصةً اختراق مستوى 65,000 دولار، والذي قد يكتسب أهمية كبيرة لدعم المزيد من الصعود.

     

    في غضون ذلك، قد يواصل الإيثريوم زخمه الصعودي، بدعم من المستثمرين المؤسسيين الذين قد يضخون رؤوس أموال ضخمة في صناديق الاستثمار المتداولة الفورية، مما قد يأدي إلى تحرك أسعار إيثريوم نحو الاتجاه الصعودي. يجسد هذا الاتجاه الوضع العام الحالي في سوق العملات المشفرة، حيث يلعب الاهتمام المؤسسي دورا كبيرا في ضخ تدفقات استثمارية ضخمة إلى السوق.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن