2 مليون دولار : استثمارات الصندوق الأردني للريادة في صندوق Oasis500

  • كتب : باكينام خالد

     

     

    كشف الصندوق الاردني للريادة عن زيادة استثماره في صندوق Oasis Ventures II، المدار بواسطة شركة Oasis500 ويركز على الاستثمار في الشركات التقنية في مراحلها المبكرة في الأردن، من مليوني دولار أمريكي إلى 5 ملايين دولار امريكي.

     

    من جهته قال قال محمد المحتسب، الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة: “Oasis500 تلعب دورًا هامًا في البيئة الريادية في الأردن والمنطقة. فقد كانت أول مسرعة أعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تأسست عام 2010، وتركت بصمةً واضحةً في تطوير هذا المجال. يعكس استثمارنا المتزايد في صندوق Oasis500 الثاني ثقتنا فيهم ونؤمن بأن هذا الاستثمار سيعزز من قدرتهم على دعم الشركات الناشئة الواعدة في محفظتهم الاستثمارية، وسيساهم في تعزيز روح ريادة الأعمال الأردنية وتحقيق النمو الاقتصادي”.

     

    من جهتها قالت لمى فواز، الرئيسة التنفيذية لشركة Oasis500: “تتمتع Oasis500 والصندوق الأردني للريادة برؤية مشتركة تجعلهما شريكين متميزين. من خلال هذه الشراكة، استثمرنا ودعمنا 36 شركة ناشئة، 36٪ منها تقودها رائدات أعمال. ويظهر أثرنا الاقتصادي ملموسًا من خلال خلق 300 وظيفة مباشرة وألف وظيفة غير مباشرة”.

     

    أضافت إننا مقابل كل دولار استثمرناه، نجحنا في جذب 5 دولارات لشركاتنا الناشئة في محفظتنا الاستثمارية. وبفضل الاستثمار الإضافي من قبل الصندوق الأردني للريادة، سنتمكن من مضاعفة استثماراتنا في بعض الشركات المتفوقة  ضمن محفظتنا الاستثمارية.”

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن