المنتخب الأولمبي يسقط في فخ التعادل السلبي أمام الدومينيكان بأولمبياد “باريس 2024”

  •  

    سقط المنتخب الوطني الأولمبي في فخ التعادل السلبي أمام نظيره منتخب جمهورية الدومينيكان في المباراة التي جمعت بينهما،  امس  الأربعاء، على ملعب “لا البوجوار” بالجولة الأولى بالمجموعة الثالثة في دورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024”.

    ففي الشوط الأول، ألغت حكم اللقاء هدف لمنتخب الدومينيكان في الدقيقة 13 بعد ضغط قوي على مدافع المنتخب الوطني حسام عبد المجيد، وتسديدة من جونزاليس داخل منطقة الجزاء إلى داخل الشباك لحظة خروج حمزة علاء من المرمى والحكم يحتسب خطأ في النهاية “فاول”.

    وفي الدقيقة 38، ضاع هدف لمنتخب مصر بعد خطأ دفاعي وضغط داخل منطقة الجزاء ووصلت الكرة لإبراهيم عادل ليسددها قوية لكنها مرت أعلى العارضة.

    وفي الدقيقة 43، منع القائم منتخب مصر من فرصة تسجيل هدف بعد كرة مرتدة قابلها محمد النني بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لكنها اصطدمت في القائم الأيمن لحارس الدومينيكان.

    وفي الشوط الثاني، أضاع منتخب مصر فرصة هدف في الدقيقة 55 بعد كرة عرضية من كريم الدبيس قابلها أحمد سيد “زيزو” بلمسة رأسية من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت أعلى العارضة.

    وفي الدقيقة 82، أرسل محمد النني كرة عرضية قابلها عمر فايد برأسية من داخل منطقة الجزاء، لكنها مرت أعلى العارضة واحتسبت حكمة اللقاء خمس دقائق وقت بدل من الضائع؛ لتنتهي المباراة بالتعادل السلبى بين المنتخبين.

    بهذه النتيجة، حصد كلا المنتخبين أول نقطة لكل منهما ليحتل المنتخب الوطني المركز الثالث، خلف “الدومينيكان” الثانية بجدول ترتيب المجموعة التي يتصدرها المنتخب الإسباني برصيد ثلاث نقاط ويتذيلها أوزبكستان برصيد صفر نقاط حيث فازت إسبانيا على أوزبكستان 2-1 اليوم لحساب نفس الجولة.

    وفي مباراة أخرى أقيمت بنفس التوقيت والجولة لكن بالمجموعة الأولى، فاز منتخب نيوزيلندا تحت 23 سنة على نظيره الغيني 2-1 على ملعب اليانز ريفييرا.

    سجل هدفي نيوزيلندا: ماتيو جاربيت في الدقيقة 25 وبنيامين وين في الدقيقة 76، فيما أحرز هدف غينيا أمادو دياوارا فى الدقيقة 72.

    بهذه النتيجة، حصدت نيوزيلندا أول ثلاث نقاط بجدول ترتيب المجموعة، فيما استمر منتخب غينيا بلا نقاط.

    وتضم المجموعة منتخبي فرنسا “صاحب الأرض” وأمريكا. ومن المقرر أن يلتقيا مساء اليوم لحساب نفس الجولة.

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن