بعد اطلاقه برنامج Meta AI chatbot : واتساب يفتح أبوابه للتواصل دون أرقام هواتف

  • كتب : رشا حسين

     

    واتساب يضيف ميزات جديدة إلى عميل الويب الذي يعمل على أي متصفح ويب لأجهزة الكمبيوتر. بعد إطلاق برنامج Meta AI chatbot على المنصة، يبدو أن هناك ميزة جديدة قيد التطوير تعزز الخصوصية وتحافظ على أمان أرقام الهواتف في تطبيق المراسلة.

     

    تم اكتشاف هذه الميزة الجديدة من قبل موقع WaBetaInfo المعروف بمتابعة تحديثات واتساب، وهي الآن قيد الاختبار مع مجموعة مختارة من المستخدمين.

     

    يشعر الكثيرون أن واتساب يمكن أن يكون تطفليًا للغاية، خاصة عندما يمكن لأي شخص التواصل معك باستخدام رقم هاتفك. هذه المشكلة تصبح أكبر إذا كان لديك ملاحقون. لذا، فإن إضافة أسماء المستخدمين إلى التطبيق بدلاً من مشاركة أرقام الهواتف يعتبر تحسينًا مهمًا، ومن المتوقع أن تكون هذه الميزة متاحة قريبًا لإصدار واتساب ويب أيضًا.

     

    شارك المرشد لقطة شاشة تُظهر خيار مشاركة اسم المستخدم مع الأشخاص لإضافتهم على واتساب بدلاً من استخدام رقم الهاتف. هناك ملاحظة تشرح الغرض من الميزة: “يمكن لأصدقائك وعائلتك الاتصال بك على واتساب باستخدام اسم المستخدم هذا”، مما يعني أنك لن تحتاج بعد الآن إلى مشاركة رقم هاتفك المحمول مع الآخرين لإضافتك إلى قائمتهم.

     

    أسماء المستخدمين عادةً ما تكون فريدة، لذا من المحتمل أن يوفر واتساب عدة محاولات لإنشاء معرف خاص بك أو يقترح بعض الخيارات تلقائيًا.

     

    الميزة لم تصل بعد إلى المرحلة التجريبية، ولكن إذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فقد نرى هذا التحديث في الأسابيع المقبلة.

     

    واتساب يعمل أيضًا على ميزات أخرى مثل القدرة على نسخ الرسائل الصوتية، حيث ستظهر النسخة النصية أسفل الرسالة الصوتية. هذا التحديث سيوفر نسخة نصية لجميع الرسائل الصوتية التي ترسلها أو تستقبلها، مما يعزز من إمكانيات التطبيق ويسهل استخدامه.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن