رواد ناسا يقيمون دورة ألعاب صيفية بالفضاء

  • أقام رواد الفضاء الستة التابعون لوكالة ناسا والذين يعيشون حاليا على متن محطة الفضاء الدولية (ISS)، دورة ألعاب أوليمبية مصغرة خاصة بهم بمناسبة بدء الألعاب الأوليمبية التي تقام في باريس ومواقع أخرى حول فرنسا.

     

    استعد رواد الفضاء لفعالياتهم ..على سبيل المثال، قام إيبس وويليامز بتمديد ذراعيهما. وقام ويلمور بتمديد الجزء العلوي من جسمه، ثم التقاط كرة ماء تطفو بالقرب من رأسه.

    وبعد ذلك بدأت الألعاب المدارية. فرمي بارات قرصًا مرتجلًا، ودفع ويلمور الكرة الحديدية بكرة من الشريط اللاصق.

    وأدى ويليامز وماثيو دومينيك (سادس رائد فضاء من وكالة ناسا يعيش خارج الأرض في الوقت الحالي) بعض التمارين الرياضية، وركض إبز بسرعة عبر ممر في محطة الفضاء الدولية. وأدى كالدويل دايسون بعض تمارين رفع الأثقال، رافعًا العارضة التي يمسكها ويلمور وبارات عن "الأرض".

    وفي نهاية الحدث.. وجه رواد الفضاء رسالة صادقة إلى الرياضيين المشاركين في الأولمبياد الثالثة والعشرين.

    وقال دومينيك: "على مدار الأيام القليلة الماضية على محطة الفضاء الدولية، استمتعنا كثيرًا بالتظاهر بأننا رياضيون أولمبيون".

    وأضاف "لقد استفدنا بالطبع من انعدام الوزن... ولا يمكننا أن نتخيل مدى صعوبة هذا الأمر، أن تكون رياضيا من الطراز العالمي يمارس رياضته تحت تأثير الجاذبية الفعلية.. لذا، منا جميعاً على متن محطة الفضاء الدولية إلى كل رياضي في الألعاب الأوليمبية، أتمنى لكم التوفيق!".

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن