أبل : إطلاق طرازات Mac جديدة بشريحة M4 في 2024 وتحديثات كبرى في 2025

  • كتب : رشا حسين

    أكد مارك جورمان، محلل آبل الشهير في بلومبرج، أن طرز Mac الجديدة التي تعمل بشريحة M4 لا تزال على المسار الصحيح للإطلاق في وقت لاحق من هذا العام. وفقًا لموقع 9to5mac، أشار جورمان أيضًا إلى أن أجهزة MacBook Air وMac Studio وMac Pro ستتلقى تحديثات بشريحة M4 في عام 2025.

    كانت أبل أحدثت آخر تحديث لطرازات MacBook Pro وiMac في أكتوبر الماضي خلال حدث “Scary Fast”، حيث قدمت شرائح M3 في جميع الأجهزة. تميز MacBook Pro بلمسة نهائية جديدة باللون الأسود الفضائي، بالإضافة إلى طراز أرخص للمبتدئين استبدل MacBook Pro مقاس 13 بوصة القديم بشريط Touch Bar. بقي جهاز iMac مقاس 24 بوصة كما هو في الغالب، على الرغم من أن Magic Mouse وMagic Trackpad وMagic Keyboard المضمنة لم تنتقل إلى USB-C.

    وأشار جورمان إلى أنه لا يتوقع الكثير بخلاف تقديم شرائح M4 الجديدة. ظهرت شريحة M4 لأول مرة في iPad Pro في مايو، ولم تحصل أي طرازات Mac على الشريحة الجديدة حتى الآن. من المتوقع أن نرى ملحقات USB-C مرفقة مع طراز iMac مقاس 24 بوصة مع شريحة M4 في وقت لاحق من هذا العام.

    أضاف سنرى تحديثًا لجهاز Mac mini في وقت لاحق من هذا العام، وهو أمر مثير للاهتمام نظرًا لأن Mac mini تخطى سلسلة M3 من الرقائق وتم تحديثه آخر مرة في يناير 2023. قدمت أبل حينها طرازًا جديدًا من Mac mini بشريحة M2 Pro، ولكن بخلاف ذلك كان تحديثًا خفيفًا.

    منذ الانتقال إلى Apple Silicon، حصلت معظم تشكيلة Mac على تصميمات جديدة. تلقى كل من MacBook Air وMacBook Pro وiMac تصميمات جديدة، بينما لم يتلقَ Mac Pro وMac mini إعادة تصميم حتى الآن وتم تحديث جهاز Mac Pro آخر مرة في عام 2022 باستخدام نفس تصميم جهاز Mac Pro لعام 2019، وهو قرار أثار الحيرة بسبب التركيز السابق على الوحدات النمطية وقابلية الترقية، وهو ما لم يتماشى مع تصميم Apple Silicon. أما جهاز Mac mini، فقد ظل التصميم دون تغيير إلى حد كبير منذ عام 2010.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن