بمتوسط 13 جهازًا واتصالًا للفرد الواحد : الأمريكيون يتصدرون الاستهلاك الزائد في التكنولوجيا بمعدل أربعة اضعاف لكل من الأوروبيين والآسيويين

  • كتب : باكينام خالد

     

    على الرغم من أن الإنفاق العالمي على الأجهزة التكنولوجية قد انخفض منذ ذروة السوق في عام 2021 ، إلا أن المستهلكين في جميع أنحاء العالم سيظلون يدفعون 710 مليارات دولار صادمة لشراء أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية هذا العام. ومع ذلك ، هذا ليس سوى جزء من الأجهزة التكنولوجية التي يمتلكها المستهلك العادي اليوم ، ويستمر عددها في الارتفاع. على مدى السنوات الخمس الماضية، ارتفع متوسط عدد الأجهزة والاتصالات للفرد في جميع أنحاء العالم من 2.4 إلى 3.6. ومع ذلك، هناك اختلافات إقليمية ضخمة، حيث تعد أمريكا الشمالية المنطقة الأولى في الاستهلاك المفرط للتكنولوجيا.

     

    ووفقا للبيانات المقدمة منAltIndex.comامتلك الأمريكيون ما معدله 13.4 جهازًا واتصالًا للفرد في العام الماضي ، أي أربعة أكثر من الأوروبيين وأربعة أضعاف من الآسيويين.

     

    الأمريكيون يمتلكون معظم الأجهزة التكنولوجية ، لكن الأوروبيين يتقدمون في زيادة مدتها خمس سنوات

     

    وفقًا لبيانات تقرير الاقتصاد الرقمي الصادر عن الأمم المتحدة للتجارة والتنمية لعام 2024 ، فإن الطلب المتزايد على التكنولوجيا ليس مجرد حالة من شراء المزيد من الأشخاص للأجهزة الإلكترونية في جميع أنحاء العالم. كما يتزايد متوسط عدد الأجهزة لكل مستهلك. بين عامي 2018 و 2023 ، ارتفع عددهم من 2.4 إلى 3.6 للفرد على المستوى العالمي. ومع ذلك، تظهر الأرقام الإقليمية زيادات أكبر.

     

    في مقارنة عالمية ، يقود الأمريكيون بلا شك في ملكية التكنولوجيا. قبل خمس سنوات ، كان الشخص العادي في أمريكا الشمالية يمتلك حوالي ثمانية أجهزة. بحلول نهاية 2023 ، قفز عددهم بنسبة 63٪ إلى 13. وهذا يعني أن الأمريكيين يمتلكون اليوم أربعة أجهزة واتصالات تقنية أكثر من الأوروبيين وأربع مرات أكثر من الآسيويين.

     

    في حين أن الأمريكيين يتصدرون ملكية التكنولوجيا ، يتقدم الأوروبيون في زيادة مدتها خمس سنوات. تشير الإحصاءات إلى أنه بين عامي 2018 و 2023 ، قفز متوسط عدد الأجهزة التكنولوجية المملوكة للأوروبيين بنسبة 68٪ ، حيث ارتفع من 5.6 إلى 9.4.

     

    وشهدت مناطق أخرى زيادة أقل. فعلى سبيل المثال، ارتفع الرقم من 2.5 إلى 4 في أوروبا الوسطى والشرقية، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 60 في المائة على مدى خمس سنوات. شهدت أمريكا اللاتينية زيادة بنسبة 40٪ في هذه الفترة ، حيث قفز عدد الأجهزة المملوكة من 2.2 إلى 3.1. تليها آسيا والمحيط الهادئ مع 3.1 أجهزة واتصال مملوك في عام 2023 ، أو 47٪ أكثر من خمس سنوات.

     

    وتظهر الإحصاءات أن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، باعتبارها المنطقة التي لديها أقل عدد من الأجهزة التكنولوجية المملوكة، شهدت أيضا أصغر نمو، حيث ارتفع عدد الأجهزة للفرد من 1.1 إلى 1.5 فقط بين عامي 2018 و 2023.

     

    أجهزة إنترنت الأشياء ستغذي نمو ملكية التكنولوجيا في السنوات التالية

     

    ووفقًا لتقرير الاقتصاد الرقمي، فإن أجهزة إنترنت الأشياء، مثل أجهزة الاستشعار والمركبات المتصلة والإلكترونيات الاستهلاكية والأجهزة القابلة للارتداء، ستغذي نمو ملكية التكنولوجيا في المستقبل.

     

    في عام 2021 ، تجاوزت أجهزة إنترنت الأشياء الأجهزة التقليدية ، مثل أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية ، لأول مرة ، مع ما مجموعه 9.2 مليار اتصال في جميع أنحاء العالم. وفي عام 2024، من المتوقع أن يقفز العدد الإجمالي لاتصالات إنترنت الأشياء إلى أكثر من 18.8 مليار اتصال، وهو ما سيزداد بأكثر من الضعف في السنوات الأربع المقبلة. وبحلول عام 2028، تتوقع ستاتيستا ما يقرب من 40 مليار اتصال لإنترنت الأشياء في جميع أنحاء العالم؛ وستشكل اتصالات إنترنت الأشياء الاستهلاكية أكثر من نصف هذا العدد.

     

     

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن