ويدبوش: موسم أرباح شركات التكنولوجيا يعزز استراتيجيتهم لثورة جديدة فى الذكاء الاصطناعي

  • كتب : مصطفي ابراهيم

    يُعيد محللو ويدبوش تأكيد نظرتهم المتفائلة بشأن ثورة الذكاء الاصطناعي، مؤكدين أن موسم الأرباح التكنولوجية الأخير قد عزز أطروحتهم القائلة بأن الذكاء الاصطناعي على أعتاب طفرة هائلة وعلى الرغم من تقلبات السوق والمخاوف المتعلقة بالاقتصاد الكلي، إلا أن نتائج الأرباح قد وفرت "نقاط بيانات التحقق" الحاسمة التي تدعم "موجة الإنفاق الهائلة المتوقعة على الذكاء الاصطناعي" التي من المقرر أن تجتاح صناعة التكنولوجيا، كما تقول شركة الاستثمار.

    أشارت في حين كانت هناك بعض النقاط الضعيفة، مثل "دليل التجارة الإلكترونية الأكثر ليونة لشركة أمازون (AMZN)، و"ضعف إعلانات هارد لك  على موقع Alphabet (GOOGL)"، و"الأداء الكارثي" لشركة إنتل  (INTC)، فإن الأرباح التقنية الإجمالية كانت "قوية بشكل عام".

    ترى ويدبوش أن قوة الحوسبة السحابية، لا سيما من الشركات العملاقة مثل مايكرو سوفت (MSFT) وجوجل  وأمازون، تضع الأساس "للثورة الصناعية الرابعة" التي يحركها الذكاء الاصطناعي، والتي من المتوقع أن تؤدي إلى "نمو هائل في البرمجيات/التطبيقات" وموجات لاحقة من تبني الذكاء الاصطناعي.

    تسلط المذكرة الصادرة عن ويدبوش الضوء على "قوة الذكاء الاصطناعي الهائلة" التي أظهرها اللاعبون الرئيسيون مثل سرفيس ناو (NOW) و بالانتير PLTR))  وكلاهما مهم في المرحلة التالية من عمليات نشر الذكاء الاصطناعي للمؤسسات.

    علاوة على ذلك، يعتقدون أن شركة إيه إم دي (AMD) تستعد للاستفادة من الإنفاق الرأسمالي المتزايد على الذكاء الاصطناعي، مع استمرار شركة انفيديا  (NVDA)، بقيادة الرئيس التنفيذي جينسن هوانج، في قيادة الطلب على رقاقات الذكاء الاصطناعي.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن