295 مليون دولار : استثمارات فى Flyr للذكاء الاصطناعي بمشاركة جهاز أبوظبي للاستثمار

  • كتب : أمير طه

    نجحت  شركة "Flyr  " ، الأمريكية المتخصصة في تعزيز القنوات الرقمية وتمكين ميكنة القرارات المبنية على الذكاء الاصطناعي لشركات الطيران والعلامات التجارية في قطاع الضيافة ، من جذب استثمارات بقيمة 295 مليون دولار ؛ شملت 225 مليون دولار ضمن جولة استثمارية (Series D) بقيادة WestCap ومشاركة وحدة مملوكة لجهاز أبوظبي للاستثمار، إضافة إلى شركتي BlackRock وStreamlined Ventures، بجانب تسهيلات ائتمانية بقيمة 70 مليون دولار عن طريق Vista Credit Partners.

    ومع اغلاق هذه الجولة الاستثمارية، يرتفع إجمالي الاستثمارات التي جمعتها Flyr إلى أكثر من 500 مليون دولار ، وسينضم لورانس توسي، الشريك الإداري والمؤسس لشركة WestCap إلى مجلس إدارة Flyr.

    الجدير بالاشارة ان الشركة تأسست في عام 2013 بواسطة ألكسندر مانس، وسيريل جيرو، وجان تريبيير. وتهدف إلى استخدام الاستثمار في تسريع تطوير أنظمة الحجز الحديثة وتعزيز القنوات الرقمية وتمكين ميكنة القرارات المبنية على الذكاء الاصطناعي لشركات الطيران والعلامات التجارية في قطاع الضيافة. ويأتي هذا التوسّع بعدما حققت الشركة نموًا سنويًا في الإيرادات بنسبة 290%.

    تأتي مشاركة جهاز أبوظبي للاستثمار في إطار سلسلة استثمارات حديثة في قطاع السفر، حيث اشترى الجهاز أسهمًا في شركة الطيران الهندية SpiceJet في مارس الماضي كذلك انضم الجهاز إلى تحالف قدم عرضًا طوعيًا مشروطًا للاستحواذ على جميع أسهم شركة مطارات ماليزيا القابضة في مايو، في صفقة بقيمة 3.9 مليار دولار.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن