طاقم مركبة Polaris Dawn بمركز كنيدي يستعد لأول مهمة سير في الفضاء

  • وصل أعضاء مهمة "بولاريس داون" التابعة لspace x على متن سرب من الطائرات النفاثة التي يملكها الملياردير جاريد إيزاكمان، وهبطوا بها واحدة تلو الأخرى على مدرج مركز كينيدي للفضاء التابع لوكالة ناسا، قبل أسبوع واحد فقط من انطلاقهم إلى الفضاء.

     

    وتعتبر "بولاريس داون" هي ثاني مهمة خاصة مأهولة من سبيس إكس يمولها الملياردير إيزاكمان ، وأول ثلاث عمليات إطلاق على الأقل يأمل في تنفيذها في إطار برنامج " بولاريس "..وفقا لموقع space.

    ومن المقرر أن تنطلق المهمة في موعد لا يتجاوز 26 أغسطس من مجمع الإطلاق 39A التابع لمركز كينيدي للفضاء. وسوف يستقل إيزاكمان، قائد المهمة، نفس المركبة التي أطلقت مركبة Inspiration4، صاروخ فالكون 9 إلى المدار إلى جانب زميله في طاقم بولاريس داون سكوت "كيد" بوتيت، المقدم المتقاعد في القوات الجوية الأمريكية الذي يعمل كطيار للمهمة، مع سارة جيليس وآنا مينون، مهندستي عمليات الفضاء الرائدتين في سبيس إكس - وأول موظفتين تنطلقان إلى الفضاء على أحد صواريخ الشركة - كمتخصصتين في المهمة.

    وقد خضع الطاقم للعديد من تمارين التحمل، بما في ذلك تسلق الجبال والقفز بالمظلات والغوص والرحلات الجوية بطائرات نفاثة عالية السرعة - ويظهر تماسك الفريق بوضوح.

    ستقضي المركبة الفضائية بولاريس داون خمسة أيام في الفضاء، حيث ستنطلق في مسار بيضاوي حول الأرض، حيث ستستكمل دراغون عدة مدارات قبل رفع ارتفاعها الأقصى، أو الأوج، إلى حوالي 870 ميلاً (1400 كيلومتر) - أعلى من أي ارتفاع طاره أي إنسان منذ مهمة أبولو الأخيرة في عام 1972.

    ومن بين حوالي 40 تجربة في بيان الطاقم، سيتم إجراء معظمها على هذا الارتفاع. إحدى هذه التجارب، على سبيل المثال، هي اختبار اتصال بالليزر سيستخدم شبكة أقمار ستارلينك العملاقة التابعة لسبيس إكس لنقل رسالة إلى الأرض.

    التركيز الرئيسي لمهمة بولاريس داون سيكون على اختبار بدلة الفضاء الجديدة من سبيس إكس . من الواضح أن البدلة تبدو وكأنها نسخة أكثر سمكًا من بدلة الفضاء السابقة من سبيس إكس والتي تم تصميمها فقط للعمل داخل مركبة فضائية. لكن البدلات الجديدة ستكون مطلوبة للعمل خارج مركبة فضائية، وبالتالي تتميز بمواد محسّنة ونظام إدارة حرارية وطلاء جديد على قناع الخوذة. لديهم أيضًا شاشات عرض معلومات أمامية وكاميرات.

    ويمثل الإطلاق متابعة لمهمة إيزاكمان Inspiration4 لعام 2021 ، والتي انطلق فيها هو وثلاثة مواطنين آخرين في أول رحلة فضائية مدنية على الإطلاق. .. حيث ساعدت Inspiration4 في جمع 250 مليون دولار لمستشفى سانت جود لأبحاث الأطفال في ممفيس بولاية تينيسي، ويأمل إيزاكمان في البناء على هذا الزخم من خلال ثلاث بعثات بولاريس.

    و يرى Isaacman برنامج Polaris كوسيلة لريادة الرحلات الفضائية الخاصة وإثبات العودة العلمية لرواد الفضاء غير المفوضين إلى الفضاء. وكجزء من هذا المسعى، سيطير Isaacman وبقية طاقم Polaris Dawn إلى أبعد مسافة عن الأرض لم يصل إليها أي إنسان منذ نصف قرن، وسيقومون بأول نشاط خارج المركبة (EVA) للمدنيين بالكامل لاختبار بدلات الفضاء الجديدة من SpaceX.

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن