بقيمة 3.2 تريليون دولار : إنفيديا تصبح ثاني أكبر شركة في العالم.. والقائمة تضم شركة عربية

  • كتب : باكينام خالد

     

    استعادت شركة "إنفيديا" مكانتها كثاني أكبر شركة في العالم بعد "أبل "، متجاوزة "مايكروسوفت "، بعد أن ارتفعت قيمتها السوقية إلى 3.19 تريليون دولار بفضل المكاسب التي حققها سهمها ، حيث صعد بأكثر من 4% ليصل إلى 130 دولاراً.

     

    من ناحية أخرى، تشير البيانات المتاحة على إنفستنغ برو إلى أن سهم إنفيديا مقومًا بأعلى من قيمته الحقيقية، حيث إن قيمته العادلة الآن تبلغ 106.17 دولارًا، مما يعني أن السهم لديه مجال للهبوط بحوالي 18% من أجل الوصول للقيمة العادلة. حيث تستخدم أداة القيمة العادلة من إنفستنغ أكثر من 10 مؤشرات محاسبية معقدة لحساب القيمة العادلة للسهم، استنادًا إلى البيانات المتاحة، مثل المبيعات وربحية السهم ومكرر الربحية، مما يوفر نتائج دقيقة.

     

    تبلغ القيمة السوقية لشركة أبل حوالي 3.43 تريليون دولار، ما يجعلها الشركة الأعلى قيمة في العالم. تليها "إنفيديا" في المركز الثاني بقيمة 3.19 تريليون دولار، و"مايكروسوفت" في المركز الثالث بقيمة 3.13 تريليون دولار.

     

    في المرتبة الرابعة تأتي "ألفابت" (الشركة الأم لـ"جوجل") بقيمة سوقية 2.06 تريليون دولار، و"أمازون" في المركز الخامس بقيمة 1.87 تريليون دولار. وتحتل "أرامكو السعودية " المركز السادس بقيمة سوقية 1.82 تريليون دولار.

     

    وتشير بيانات إنفستنغ برو إلى أن القيمة العادلة لسهم عملاق النفط السعودي تبلغ حاليًا حوالي 29.9 ريال سعودي، مقارنة بالسعر الحالي البالغ 28.2 ريال، أي أن السهم قد يشهد ارتفاعًا يقدر بـ 6% من أجل الوصول لقيمته العادلة.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن