ايرادت بالو ألتو نتوركس تتجاوز 2.2 مليار دولار بالربع الرابع من السنة المالية 2024

  • كتب : باسل خالد

     

     

    كشفت شركة  بالو ألتو نتوركس ( PANW)عن تحقيقها نتائج مالية ناجحة في الربع الرابع من العام 2024، حيث بلغ إجمالي الإيرادات 2.19 مليار دولار، مدفوعاً بالنمو القوي في إيرادات الخدمات والإيرادات السنوية المتكررة للجيل القادم من الأمن (NGS ARR). وعلى الرغم من انخفاض عائدات المنتجات بنسبة 5%، إلا أن أداء الشركة الإجمالي فاق التوقعات، مع تحقيق تقدم كبير في أعمال جدار الحماية الافتراضي القائم على البرمجيات، وخدمة Secure Access Service Edge (SASE)، والاشتراكات القائمة على السحابة. وقد أدى تركيز الشركة الاستراتيجي على المنصة وعروض أمن الذكاء الاصطناعي إلى تعزيز مكانتها في سوق الأمن السيبراني، حيث تهدف أن تصبح أول شركة أمن رقمي تبلغ إيراداتها 15 مليار دولار أمريكي.

     

    من جهته أكد الرئيس التنفيذي للشركة نيكيش أرورا على أهمية الأمن السيبراني في مواجهة تزايد الاعتماد على التكنولوجيا والتهديدات حيث تجاوزت شركة بالو ألتو نتوركس توقعات الإيرادات والربحية، حيث بلغ إجمالي إيراداتها 2.19 مليار دولار.

    وسجلت الشركة نمواً قوياً في إيراداتها من حيث العائدات في مجال الأمن السيبراني حيث أنهت العام عند 4.22 مليار دولار وحظيت استراتيجية بالو ألتو نتوركس لتحويل المنصة وعروض أمن الذكاء الاصطناعي بترحيب كبير من قبل العملاء.

     

    وقدمت الشركة إرشادات للسنة المالية 2025، متوقعةً أن تتراوح قيمة العائدات المحققة في مجال أمن الشبكات غير الربحية بين 5.42 مليار دولار و5.47 مليار دولار.

    تهدف بالو ألتو نتوركس إلى إغلاق صفقتها مع آي بي إم بحلول نهاية سبتمبر.

     

    تتوقع شركة بالو ألتو نتوركس أن يصل معدل العائد على الأصول بين 5.42 مليار دولار و5.47 مليار دولار في السنة المالية 2025.

     

    وتتوقع الشركة مواصلة أدائها القوي مع توقع أن تتراوح إيراداتها بين 9.10 مليار دولار و9.15 مليار دولار ومن المتوقع أن تساهم الصفقة مع شركة IBM، بما في ذلك منتجات QRadar SaaS القديمة، في نمو إيرادات الشركة.

     

    اذ قد لا يتم الاعتراف ببعض العقود من عملية الاستحواذ على شركة IBM QRadar من شركة IBM كإيرادات بسبب متطلبات المحاسبة وموافقة العملاء.

     

    معظم مبيعات XSIAM تحل محل أنظمة SIEM الموجودة في السوق حيث تركز بالو ألتو نتوركس على تحويل عملاء IBM QRadar إلى XSIAM بمرور الوقت.

     

    وتظهر نتائج الربع الرابع من السنة المالية لشركة "بالو ألتو نتوركس" المكانة القوية للشركة في سوق الأمن السيبراني، مع توجه استراتيجي واضح نحو تحويل المنصة ودمج الذكاء الاصطناعي في عروضها الأمنية.

     

    ويشير أداء الشركة، جنبًا إلى جنب مع توجيهاتها التطلعية، إلى وجود إمكانات قوية للنمو المستمر والريادة في السوق. ومع الإغلاق المتوقع لصفقة آي بي إم وإدراج منتجات QRadar SaaS في الإيرادات المستقبلية، تستعد بالو ألتو نتوركس لتوسيع عروضها وقاعدة عملائها. وعلى الرغم من الانخفاض في عائدات المنتجات، إلا أن نمو الشركة في الخدمات وعائدات الإيرادات الفعلية يشير إلى تحول في نموذج أعمالها، مع التركيز على تدفقات الإيرادات المستدامة طويلة الأجل. وبينما تتخطى بالو ألتو نتوركس حالة عدم اليقين في المشهد السياسي وسوق الأمن السيبراني التنافسي، فإن استثماراتها الاستراتيجية ونهجها الذي يركز على العملاء قد يدعم هدفها المتمثل في الوصول إلى 15 مليار دولار من العائدات السنوية.

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن