تطبيق زووم تدعم مكالمات الفيديو لمليون مشارك في وقت واحد وتقدم خيارات جديدة للفعاليات الضخمة

  • كتب : أمين قدري

     

     

    أعلنت شركة زووم "  Zoom " عن تحديث جديد يتيح دعم مكالمات الفيديو لما يصل إلى مليون مشارك في وقت واحد. يأتي هذا التحديث بعد النجاح الذي حققته المنصة في استضافة فعاليات جمع التبرعات لحملة نائبة الرئيس كامالا هاريس.

     

    ووفقًا لموقع “engadget”، توفر Zoom الآن مستويات مختلفة من الندوات عبر الإنترنت، مما يتيح للعملاء استضافة فعاليات تتراوح سعتها من 10,000 إلى مليون مشارك، مما يوفر مرونة كبيرة في تنظيم الأحداث، سواء كانت صغيرة أو ضخمة.

     

    من جهتها أكدت سميتا هاشم، كبير مسؤولي المنتجات في Zoom، أن هذه القدرات الجديدة تمنح المنظمين المرونة والقوة لتنظيم فعاليات تفاعلية على نطاق واسع بطريقة غير مسبوقة، حيث يُدعم هذا النوع من الفعاليات من قبل فريق خدمات الأحداث في Zoom لضمان تجربة احترافية وجذابة للمشاركين.

     

    ورغم أن هذه الفعاليات استخدمت مؤخرًا لجمع التبرعات السياسية، تتوقع Zoom أن تمتد هذه الاستخدامات إلى مجالات أخرى مثل المؤسسات، الترفيه، والقطاع العام. يمكن للمشاهير والفنانين الاستفادة من هذه الإمكانيات لعقد لقاءات افتراضية مع المعجبين وتنظيم فعاليات متنوعة.

     

    وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمات ليست رخيصة؛ فتكلفة تنظيم ندوة عبر الإنترنت لمليون شخص تصل إلى 100,000 دولار، بينما تبلغ تكلفة ندوة لـ 10,000 مشارك حوالي 9,000 دولار. وقد دعمت Zoom في السابق ما يصل إلى 100,000 مشارك فقط، لكن التحديث الجديد جاء استجابةً لحملات جمع التبرعات الناجحة، مثل حملة “Win with Black Women” التي جمعت 1.5 مليون دولار بمشاركة أكثر من 40,000 شخص في يوليو الماضي.

     

    ومع انخفاض أسهم الشركة من 560 دولارًا إلى حوالي 60 دولارًا، قد يمثل هذا التطور مصدر دخل جديدًا للشركة في ظل التحول المتزايد نحو الفعاليات الافتراضية.

     

     

     

    حمّل تطبيق Alamrakamy| عالم رقمي الآن